حمد الله وسيناريو "خيانة" النصر.. "على طريقة ميسي ورونالدو"

تاريخ النشر: 06/05/2020
4722
منذ 4 سنوات
حمد الله وسيناريو "خيانة" النصر.. "على طريقة ميسي ورونالدو"

تحول النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، في أقل من عامين بالملاعب السعودية، إلى أحد أساطير نادي النصر، على مر التاريخ.

وحمد الله البالغ من العمر 29 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من صفوف الريان القطري.

ونجح النجم المغربي، في موسمه الأول 2018-2019، في قيادة النصر إلى التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي، في نسخته الأغلى، والحصول على لقب "هداف المسابقة"، برقم تاريخي لم يحققه أي لاعب من قبل، برصيد 34 هدفًا.

كما أنهى عبدالرزاق حمد الله، عام 2019، برقم تاريخي آخر، وهو تسجيل 57 هدفًا في مختلف المسابقات المحلية والقارية، لينتزع لقب "هداف العالم"، من المهاجم البولندي الكبير روبيرت ليفاندوفسكي، والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ومع بداية عام 2020، قاد حمد الله، نادي النصر، للحصول على لقب كأس السوبر المحلي، بالإضافة إلى تصدره جدول ترتيب هدافي دوري المحترفين، للموسم الرياضي الحالي، برصيد 18 هدفًا، وذلك قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

* رحيل حمد الله عن النصر

ومع هذا الإبداع الكبير، ترددت أنباء قوية، عن احتمالية مغادرة حمد الله، نادي النصر، وخوض تجربة احترافية جديدة، سواء في أوروبا أو دول الخليج الأخرى.

ووفقًا لهذه الأنباء، وصل حمد الله، إلى حد الإشباع مع النصر، حيث يرغب في تحديات جديدة، تجعله يواصل مسيرة التألق في عالم الساحرة المستديرة.

وسرعان ما خرج حمد الله، للرد على هذه الشائعات، بتأكيد عشقه لنادي النصر، ورغبته في البقاء بين صفوفه لأطول فترة من مسيرته الكروية.

وقال النجم المغربي في مقطع فيديو: "أرغب في البقاء مع النصر لمدة 6 أو 7 سنوات، قبل العودة إلى المغرب، للعب عام أو اثنين مع الفريق الذي نشأت فيه، وهو أولمبيك آسفي، ومن ثم الاعتزال".

* سيناريو ميسي ورونالدو

ويبدو بهذه التصريحات، أن حمد الله، رسم وحدد مصيره مع عالم الساحرة المستديرة، على غرار ما يفعله عدد من نجوم اللعبة العالميين؛ وفي مقدمتهم الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.  

والنجم المغربي الكبير، قرر السير على خطى ميسي، وتجنب سيناريو رونالدو المثير، في نهاية مسيرته الكروية؛ على النحو التالي..

ميسي

- ميسي رفض جميع العروض المقدمة له، لخوض تحدي جديد قبل نهاية مسيرته.

- الأسطورة الأرجنتينية، أعلن استمراره في برشلونة، حتى نهاية مسيرته الكروية.

- أعلن ميسي، أنه في حال رحيله عن برشلونة، سوف ينتقل فقط إلى روزاريو سنترال الأرجنتيني، النادي الذي نشأ فيه، للعب موسم واحد فقط، قبل الاعتزال.

رونالدو

- كريستيانو رونالدو، رفض عروض التجديد مع ريال مدريد الإسباني، في 2018، والذي صنع معه أسطورته الكروية، على مدار 9 سنوات.

- كشف رونالدو، على أن رحيله عن ريال مدريد، جاء لرغبته في خوض تحدي أوروبي جديد، في دوري تنافسي، مثل إيطاليا، وذلك قبل اعتزال كرة القدم.

- لا يخطط رونالدو، لإنهاء مسيرته الكروية، في فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي نشأ فيه.

جدير بالذكر أن الاختلاف الوحيد بين مسيرة حمد الله وميسي، هو أن النجم المغربي، خاض بالفعل تحديات أخرى في قطر والصين والنرويج، وذلك قبل صناعة أسطورته مع النصر، والذي يرغب في البقاء معه فيما تبقى من مشواره مع عالم الساحرة المستديرة، قبل الاعتزال في أولمبيك آسفي.

بينما ميسي، لم يعرف سوى نادي واحد فقط في حياته، وهو برشلونة، بعد أن انضم له وهو في عمر الـ13، قادمًا من ناشئي روزاريو سنترال، والذي يرغب في اللعب معه سنة واحدة فقط، قبل الاعتزال، إذا أمكن ذلك.

اقرأ أيضا

عدو حمد الله يقترب من النصر.. "كارثة كبرى متوقعة"

صور| طبيب حمد الله يفجرها: "لن يلعب كرة القدم مرة أخرى"

حمل تطبيق سعودي الآن