مفاجآت التوقف الدولي | خيسوس والمفرج إلى الأخضر .. اعتزال سالم الدوسري وتوست هزازي

تاريخ النشر: 15/10/2024
252
منذ أسبوع
تصريحات نارية في التوقف الدولي .. خيسوس بديل مانشيني واعتزال سالم الدوسري

شهدت فترة التوقف الدولي، العديد من التصريحات المثيرة، التي أحدثت تأثيرًا واسعًا داخل الشارع الكروي السعودي، في ظل الحالة الفنية غير المستقرة التي يعاني منها الأخضر السعودي، بعد هزيمة غير متوقعة أمام منتخب اليابان بهدفين دورن رد.

وشملت التصريحات، مفاجآت مدوية، فيما يتعلق بآراء النقاد والمحللين لأداء المنتخب بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، أو العديد من الأحداث الأخرى التي شغلت الجماهير.

وبدأت شرارة الأحداث بعد الهزيمة الأولى تاريخيًا للأخضر السعودي أمام منتخب اليابان على ملعب الجوهرة المشعة، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك بعد أداء متوسط المستوى في تلك المباراة.

وطالب محمد العنزي، الإعلامي الرياضي، بضرورة إقالة مانشيني من تدريب المنتخب السعودي، في حالة الرغبة بالتأهل إلى منافسات كأس العالم، والاستعانة بالبرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي الهلال، حيث أن مصلحة المنتخب مقدمة على الأندية.

وأكد العنزي على ضرورة انتقال خيسوس، وفهد المفرج من الهلال، لإدارة المنتخب بشكل جيد على الصعيدين الفني والإداري.

وبرر العنزي مطالبه، بأن الهلال يستطيع السير قدمًا بدون خيسوس والمفرج، ذلك أن أخطاء التحكيم، وهدايا الحظ، دائمًا بجانبه، وفي صفه.

وفي سياق آخر، يرى تركي السهلي، الإعلامي الرياضي، أنه يجب على سالم الدوسري الاعتزال الدولي، على أن يتم وضع صوره في المدرجات، موضحًا أن هذا الطلب ليس للتأثير عليه، ولكن بسبب انعدام مستواه في الفترة الأخيرة.

وأشار السهلي في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه يجب على سالم الدوسري النظر إلى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والألماني توماس مولر، وإلكاي جوندوجان، ومانويل نوير، المعتزلين دوليًا، بعد تراجع أدائهم بسبب عامل العمر.

على النقيض، تحدث سعيد العويران، لاعب الشباب السابق عن أوضاع لاعبي المنتخب، وطالب سالم الدوسري بالتركيز في الملعب فقط، وعدم الالتفات للانتقادات، مشيرًا إلى أن الدوسري فرد فقط في المنتخب لن يستطيع فعل كل شيء بمفرده.

ويرى عبدالكريم الحمد، الإعلامي الرياضي أن اختيار مانشيني خاطئ حيث أن المدرب الإيطالي مدرب أندية فقط ليس مدرب منتخبات.

وسخرت جماهير الكرة السعودية، من مدة تعاقد نايف هزازي مع الوادي، بعد الكشف عن توقيع على عقد مدته 4 مباريات فقط.

وكتب أحد الجماهير تعليقًا على مدة عقد هزازي مع نادي الوادي :" صلاحية التوست أكثر من العقد"، إلا أنه تمنى له التوفيق مع فريقه.

اقرأ أيضا

قبل صدام السعودية ضد اليابان .. ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

السعودية ضد البحرين| موعد المباراة والقناة ومفاجآت في تشكيل الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن