النصر يرعب الهلال.. مينيز يهرب من ورطة الهجوم وجارديم يسقط في الفخ

تاريخ النشر: 31/08/2021
2880
منذ 3 سنوات
النصر يرعب الهلال.. مينيز يهرب من ورطة الهجوم وجارديم يسقط في الفخ

مع انتهاء الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-22"، كشفت المباريات الأولى عن فروق في الآداء بين فريقي الهلال، حامل اللقب، والنصر.

ورغم أن الجولات الثلاث الأولى من دوري المحترفين، لا توضح المسار في الفترة المقبلة، ولكنها تضع مؤشرات أولية حول آداء النصر، والذي تمكن من علاج أزمة كانت تؤرقه في الموسم الماضي.

النصر يخرج من المأزق

ونجح المدير الفني للنصر، مانو مينيزيس، في الهروب من الأزمة الهجومية التي كانت تؤرق النصر خلال الموسم الماضي، في ظل اعتماد النصر بشكل كلي على المغربي عبد الرزاق حمد الله، لقيادة هجوم الفريق، الأمر الذي كان يسبب أزمة للعالمي حال غياب حمد الله عن أي مباراة.

ولم يتمكن حمد الله من تسجيل أكثر من 11 هدفًا في الموسم الماضي بدوري المحترفين، ليحتل المركز الرابع عشر في قائمة الهدافين، الأمر الذي تسبب في أزمة للنصر، تمثلت في تذبذب النتائج، وتحقيق النصر لـ13 فوزًا فقط في 30 مباراة، مقابل 7 تعادلات و10 هزائم.

وفي الموسم الجاري، تمكن النصر من إبرام العديد من الصفقات التي صنعت خطورة هجومية تمثلت في المباريات الثلاث الأولى، حيث توزع الآداء التهديفي على أكثر من لاعب، رغم تزعم حمد الله صدارة الهدافين حاليًا.

ويعد النصر الأقوى هجوميًا بين الأندية مع انتهاء الجولة الثالثة، بإحراز 8 أهداف، سجلها كل من عبد الرزاق حمد الله "3 أهداف"، وتاليسكا "هدفين" وفنسنت أبو بكر "هدفين"، فيما جاء هدف بالخطأ عن طريق لاعب ضمك مهند النجعي في مباراة الافتتاحية.

أرقام مقلقة في الهلال

في المقابل، لم يكن الآداء الهجومي للهلال مقنعًا لجماهير الزعيم في المباريات الثلاث الأولى للدوري، حيث سجل الهلال 3 أهداف فقط، مكنته من تحقيق فوزين في الدقائق الأخيرة، وتعادل سلبي مع الباطن.

وسجل ثلاثية الهلال، صالح الشهري وموسى ماريجا وجانج هيون سو، فيما لم ينجح هداف الهلال ودوري المحترفين بالموسم الماضي، بافيتمبي جوميز، في إحراز أي هدف في اللقاءات الثلاثة.

فخ "الهجوم" 

ومع توقف اعتماد النصر على الثنائي الهجومي عبد الرزاق حمد الله وفنسنت أبو بكر معًا في قيادة الخط الأمامي، فإن العالمي يكون قد أفلت من فخ عدم نجاعة اللعب بمهاجمين اثنين طوال المباراة، وإتاحة الفرصة للجميع في خلق الفرص والمشاركة في أوقات معينة للقاء، ما ينذر بموسم هجومي من العيار الثقيل، يهدد بانتزاع لقب دوري المحترفين من الهلال الذي مازال يصر مدربه البرتغالي جارديم على اللعب بثنائي في خط الهجوم أغلب فترات اللقاء، ما يعطل أداء الخط الأمامي بأكمله، ويؤثر على نتائج الفريق.

اقرأ أيضا

تعثر الهلال وصدارة الفيحاء وانتصارات النصر والاتحاد أبرز ظواهر الجولة الثالثة في الدوري

بانيجا في المدرج الأزرق.. نجم الشباب يسخر من النصر لـ"عيون الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن