هوساوي: الهلال مثل النصر في "سرقة" الاتحاد.. قصة هزت الشارع الرياضي

تاريخ النشر: 31/08/2021
18490
منذ 3 سنوات
هوساوي: الهلال مثل النصر في "سرقة" الاتحاد.. قصة هزت الشارع الرياضي

أثار الصراع المستمر في السوق الصيفية 2021، بين العملاقين النصر والاتحاد، الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، ما يلقي بظلاله، على قصة تاريخية، شهدت أحداثًا مشابهة، لكن من بطولة العملاق الآخر، الهلال.

والاتحاد بينما كان قريبًا من إعلان الحصول على خدمات فينسينت أبو بكر، قادمًا من بشكتاش التركي، استيقظ المشجعون، هذا الصيف، على خبر انتقال المهاجم الكاميروني إلى النصر، ما هز الوسط الرياضي، بين اعتراض أحدهم، وسخرية آخرين من خطف الصفقة في اللحظات الأخيرة.

مرة أخرى.. يتكرر الوضع ذاته، في صفقة البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، إذ أبرم الاتحاد مع الرئيس أنمار الحائلي، كل اتفاقاته الرسمية مع الوحدة، من أجل ضم البالغ من العمر 32 عامًا، قبل أن يتدخل مسلي آل معمر، لخطفه، واستقدامه إلى ملعب مرسول بارك، عن طريق عرض أعلى من الناحية المادية.

بعد الضربتين القاضيتين، سارع المدرج الأزرق من عشاق نادي الهلال، إلى انتقاد التصرفات النصراوية في الميركاتو الصيفي، الأمر الذي لم يعجب البعض، الذي ما يزال يتذكر ما حدث منذ 13 عامًا، بالتحديد في صيف عام 2008.

*الهلال مثل النصر في "سرقة" الاتحاد..

كان أسامة هوساوي، أسطورة الدفاع في كرة القدم، لاعبًا يافعًا بين صفوف الوحدة، لكنه تألق إلى درجة لفت أنظار كبار المملكة، في مقدمتهم الاتحاد والهلال.

وسارع الاتحاد إلى فرسان مكة من أجل ضمه، خاصة مع العلاقات الثنائية الجيدة، ثم أتم اتفاقه الشخصي مع هوساوي، الذي كان في سن الـ24، حيث توصل الطرفان إلى تحديد كل بنود الصفقة ماليًا.

فجأة.. في صباح الرابع من شهر مايو عام 2008، أعلن الهلال، سرقة الاتحاد، بالحصول على خدمات أسامة هوساوي، قادمًا من الوحدة.

ويبقى السؤال: "بوصفك مشجعًا منتميًا إلى أحد أندية المملكة، كيف ترى الطريقة التي يسلكها البعض في المفاوضات، مثل ما فعله الهلال والنصر؟".

اقرأ أيضا

خدعة اتحادية لـ"خطف أنسيلمو من النصر".. أخطر تسريب في الوسط الرياضي

صفقة تبادلية.. الهلال "يعرض" اثنين من نجومه على الأهلي!

حمل تطبيق سعودي الآن