جوميز.. 3 أسباب وراء صيام "هداف الهلال المرعب"

تاريخ النشر: 28/08/2021
1276
منذ 3 سنوات
جوميز.. 3 أسباب وراء صيام "هداف الهلال المرعب"

لا صوت يعلو داخل نادي الهلال حاليا على " صيام " الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم عن التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي عقب تعادل الهلال مع الباطن سلبيا في الجولة الثالثة من عمر بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

وبدأ القلق يدق أروقة نادي الهلال ويلاحق جماهيره من امكانية تراجع مستوى المهاجم الفرنسي الكبير خاصة في ظل الرهان عليه كورقة رابحة في قيادة هجوم الزعيم نحو حصد لقب بطل الدوري إلى جانب أرقامه التهديفية المرعبة التي سجلها برفقة الهلال أبرزها فوزه بلقب هداف الدوري في الموسم الماضي ووصافة الهدافين في الموسم الذي سبقه وتسجيله لأكثر من 65 هدفا في الدوري على مدار 3 مواسم فقط بات معها مرشحا لدخول نادي الـ 100.

لماذا صام جوميز عن التسجيل ؟ سؤال يجيب عنه "سعودي سبورت"..

رأسي الحربة وورطة ماريجا

أول الأسباب التي ساهمت في تراجع مستوى جوميز واخفاقه التهديفي هي اللعب برأسي حربة وتواجده برفقة السنغالي موسى ماريجا في الهجوم وهو تكتيك لم يعتاده جوميز خاصة في الكرات العرضية التي يجيد فيها التسجيل بالرأس وكذلك غابت المساحات كثيرا أمامه وقل معدله البدني في التحرك بدون كرة لصناعة المساحة له أمام المرمى وهو أمر يتحمل مسئوليته جارديم المدير الفني.

أزمة الرحيل والاستبدال الجديد

من الأسباب التي صنعت أزمة كبرى لجوميز هي الأنباء التي ترددت لفترة عن إمكانية رحيله عن الفريق في الميركاتو الصيفي لافساح المجال أمام قيد لاعب أجنبي جديد ورغم كونها شائعة ولكنها ساهمت في غضب جوميز خاصة مع تردد أنباء عن امكانية استبداله بحارس مرمى وطرح إسم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري.

الفرنسي تحت الرقابة المشددة

الدفاع الجيد كان سببا ثالثا في تراجع مستوى جوميز الذي بات تحت الرقابة المشددة مع غياب صانع الألعاب القادر على خداع المنافسين مع تراجع قدرة أندري كاريلو وسالم الدوسري نجمي الوسط في صناعة الفارق بسبب ضغط اللعب خلف رأسي حربة وغابت معدلات جوميز في الوصول للمرمى بصورة واضحة مؤخرا.

اقرأ أيضا

تعثر الهلال وصدارة الفيحاء وانتصارات النصر والاتحاد أبرز ظواهر الجولة الثالثة في الدوري

خناقة في الهلال.. جوميز يصطدم بـ"ماريجا" أمام جارديم!

حمل تطبيق سعودي الآن