مدرب الفتح يطلق تصريحات ناريه عن كويفا ومحترف الهلال

تاريخ النشر: 23/04/2021
2228
منذ 3 سنوات
مدرب الفتح يطلق تصريحات ناريه عن كويفا ومحترف الهلال

أطلق البلجيكي يانيك فيريرا، المدرب الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، تصريحات نارية عن لاعبه البيروفي كريستيان كويفا، ومحترف الهلال كاريلو.

ويستعرض "سعودي سبورت" تصريحات مدرب الفتح يانيك فيريرا مع صحيفة "elcomercio" للحديث عن الدوري السعودي للمحترفين ونجومه و سر نجاح الفتح وتجربته في السعودية..

وقال يانيك فيريرا، "لقد جئت الآن إلى نادي الفتح وهو نادي يتمتع بسمعة طيبة في العمل مع نفس المدرب لسنوات عديدة. هذا هو الشيء الجيد بالنسبة لي ، أنه يمكنني البقاء بضع سنوات في نادي مع راحة البال للعمل. ليس لدينا الكثير من الضغط هنا في الفتح ".

وأضاف المدرب البلجيكي: "أشعر أنني بحالة جيدة. سنرى لاحقًا ما إذا كنت سأعود إلى أوروبا أو سأذهب إلى أمريكا. أنا أستمتع بهذه التجربة وأستفيد منها لأصبح مدربًا أفضل من ذي قبل وأن يتعرف عليّ الناس في سوق جديد ".

وأشار مدرب الفتح إلى تغيّر مستوى الفريق بعد قيادته إلى الأفضل بالتعاون مع جهازه الفني، هذا العام لدينا جدول صعب للغاية كل أربعة أو خمسة أيام لدينا مباراة، بعد نهاية الموسم سنقوم بالتحليل ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا ضم لاعبين من بيرو في فريقنا ".

وتابع: "في السعودية هناك أندية لا تدفع الرواتب لأشهر ، ولكن في #الفتح يدفعون لنا دائمًا رواتبنا قبل نهاية الشهر".

وعن أول تواجد له في السعودية، قال يانيك فيريرا: "قبل 10 سنوات كنت هنا كمحلل فيديو في نادي الشباب مع المدرب البلجيكي برودوم، وفي ذلك الوقت كان بإمكان الاندية السعودية اللعب بـ ثلاثة أجانب وآسيوي واحد".

وتابع المدرب البلجيكي: "الآن بعد أن أصبح هناك سبعة أجانب ، ارتفع مستوى الدوري السعودي كثيرًا ومع لاعبين مثل قوميز وكاريلو وجوفينكو ومارين وكويفا وآخرين ، تحسن مستوى الدوري كثيرًا ".

وانتقل يانيك فيريرا بالحديث عن كويفا: "أول ثلاث مباريات بدأ كويفا على مقاعد البدلاء لأنه أمضى شهرين دون لعب ولم نرغب في المخاطرة بإشراكه أساسياً، بعد ذلك لعب جميع المباريات. لقد سجل أهدافًا مهمة وصنع ومنذ وصوله قدم الفريق أداءً جيدًا للغاية ".

وأردف: "لسنا مسؤولين كجهاز فني عن مستويات كريستيان كويفا الجيدة في هذا الوقت، لقد كانت لديه رغبه كبيره في اللعب ويمكنك أن ترى أنه يستمتع عندما يلعب ".

واستطرد: "أعتقد أن كويفا يجب أن يكون لاعبًا حرًا لأنه ذكي جدًا في الملعب ويعرف إلى أين يجب أن يتحرك وهو يفعل ذلك جيدًا. أنا لا أعطيه الكثير من التعليمات ، فهو يلعب بشكل جيد ويعرف أين يضع نفسه لاستلام الكرة ".

وعن حال كويفا داخل الفريق، قال يانيك فيريرا: "كويفا يتصرف بنفس الطريقة معي ، مع الرئيس ، مع اللاعب الاساسي ، مع اللاعب الاحتياطي ، يتصرف بنفس الطريقة هذا التواضع هو قيمة مهمة للغاية بالنسبة لنا هنا في الفتح ".

إذا تابعتنا على «تويتر» أو «انستقرام» ، يمكنك أن ترى كويفا مٌبتسماً في الصور. وهنا يمكنك أن ترى أنه سعيد ولهذا السبب يحبه الجميع لأننا نرى أنه يحترم الجميع ".

علق مدرب الفتح على سؤال: كويفا لم يكن منضبط مع ناديه السابق هل كنت خائفاً من التعاقد معه ؟، لا، لم أشعر بالخوف لأن ما يفعله اللاعب أو الشخص في نادٍ ما لا يعني أنه سيفعل الشيء نفسه في نادٍ آخر. هناك مواقف مختلفة في الحياة ، لكنني لم أخاف أبدًا ".

ماحدث من قبل ، هذا ليس مهمًا بالنسبة لي. أرى هنا لاعبًا محترمًا يعتني بنفسه ويتدرب جيدًا ويعمل جيدًا مع الفريق وهو مهم جدًا. ينعكس ذلك في أرقامه: خمسة أهداف وخمسة صناعات ".

وتابع فيريرا: "في مارس من العام الماضي قمنا بمراقبة العديد من اللاعبين وأرسل لي رئيس الفتح اسم كريستيان كويفا ، وعندما رأيته تفاجأت وأخبرته أنه إذا تمكنا من التعاقد مع كويفا فستكون صفقة مميزة للنادي".

ورد على سؤال هل سيتم تجديد عقد كويفا ؟، فيريرا :"هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن هذه القضية. لديه سنة أخرى في عقده وسنرى. نحن سعداء للغاية بوجوده في النادي وهو يساعدنا كثيرًا ".

بعد أيام قليلة أخبرني رئيس الفتح ان الوضع صعب لأن اللاعب مٌعار لفريق آخر، وفي ديسمبر قال لي الرئيس: "تتذكر كويفا ؟ ، في هذه اللحظة نستطيع التوقيع معه" ، وقلت له أن يفعل ذلك على الفور. أجرينا محادثات معه و بعد أيام قليلة وقع مع الفتح ".

وأضاف مدرب الفتح: "لو وقعنا مع كويفا منذ بداية الموسم لنافسنا بقوة على مركز في دوري أبطال آسيا، نحن نعلم أنه مع لاعب واحد أو اثنين من النخبة ، يمكننا القتال على المراكز الأربعة الأولى ".

وتابع: " قلت لكويفا إذا بقيت في الفتح ستبقى معي و إذا رحلت لتدريب نادٍ آخر ستذهب معي".

وعلق فيريرا على سؤال، مستويات كويفا و كاريلو سيفتح السوق للاعبين البيروفيين للمجيء للدوري السعودي؟: "نعم هما لاعبان جيدان للغاية ".

وعن رأيه في كاريلو نجم الهلال، رد ضاحكا: "لا أحب اللعب ضده لأنه جيد جدًا. بالإضافة إلى ذلك فهو في نادٍ كبير الهلال، إنه لاعب يصنع الفارق".

اقرأ أيضا

مشادات مباراة الفتح وضمك تصل لمركز الشرطة بسبب رفض السحور

"الانضباط" تعلن القرار النهائي في شكوى الفتح ضد التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن