الأرجنتين يحدد بدلاء سامباولي.. وبيكرمان الأقرب

تاريخ النشر: 16/07/2018
322
منذ 6 سنوات
الأرجنتين يحدد بدلاء سامباولي.. وبيكرمان الأقرب

حدد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم برئاسة كلاوديا تابيا بدلاء المدرب خورخي سامباولي الذي رحل عن تدريب التانجو مساء امس، الأحد، بعد الإخفاق مع المنتخب في بطولة كأس العالم المنقضية.

الاتحاد الأرجنتيني فسخ تعاقده بالتراضي مع سامباولي مع دفع مبلغ 2 مليون دولار للمدرب الذي خرج من الدور الثاني لكأس العالم على يد فرنسا بنتيجة 4/3 التي توجت باللقب في النهاية.

صحيفة "إنفوبي" الأرجنتينية أكدت أن الاتحاد الأرجنتيني يعلم صعوبة إقناع الثلاثي دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، وماوريسيو بوتشتيتنو، مدرب توتنهام، وجالاردو، مدرب ريفير بليت بتدريب المنتخب لذلك قرر وضع قائمة أخرى لتولي القيادة الفنية للتانجو.

وستكون هذه القائمة مكونة من الرباعي خوسيه بيكرمان، المدير الفني الحالي لمنتخب كولومبيا، وماتياس ألميدا، مدرب جوادلاخار المكسيكي السابٌ، خورخي ألميرون، مدرب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، أو ريكاردو جاريكا، مدرب بيرو.

وتقول التقارير الصحفية الأرجنتينية أن بيكرمان الأقرب لتولي المهمة لعدة أسباب أبرزها نهاية عقده مع كولومبيا في أغسطس المقبل، بالإضافة إلى وجود علاقة طيبة بينه وبين بعض مسئولي الكرة في الأرجنتين حاليا مثل أيمار وسكالوني وبلاسينتي بالإضافة إلى أنه يمتلك مشروعا جاهزا لإعداد المنتخب قبل "كوبا أميركا 2019" التي ستقام في العام المقبل في البرازيل.

جدير بالذكر أن بيكرمان خرج من الدور ثمن النهائي أمام إنجلترا بركلات الترجيح، كما أنه تولى تدريب الأرجنتين في مونديال 2006.

اقرأ أيضا

بعد "الإخفاق المونديالي".. إقالة سامباولي رسميا من تدريب الإرجنتين

عيش المونديال| إقالة سامباولي من تدريب الأرجنتين

حمل تطبيق سعودي الآن