عيش المونديال| إقالة سامباولي من تدريب الأرجنتين

تاريخ النشر: 15/07/2018
605
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| إقالة سامباولي من تدريب الأرجنتين

توصل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة كلاوديو تابيا إلى اتفاق مع المدرب خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب التانجو، يقضي بإنهاء الاتفاق بين الطرفين بعد الخورج من كأس العالم.

المنتخب الأرجنتيني خرج من مونديال روسيا بأداء مخيب من دور الـ16 بالخسارة أمام فرنسا بنتيجة 4/3 ليرحل مدرب إشبيلية السابق عن تدريب منتخب بلاده.

صحيفة "أوليه" المقربة من الاتحاد الأرجنتيني أكدت أن سامباولي انتهت مهمته مع المنتخب بعد التوصل لاتفاق بين الطرفين يقضي بحصول المدرب على 2 مليون دولار كتعويض عن فسخ تعاقده مع التانجو بعدما بدأت المفاوضات بحصوله على 4 ملايين تم تخفيضها إلى النصف.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأرجنتيني فضل التراجع عن قراره السابق باستمرار سامباولي حتى "كوبا أميركا"، وعدم الإبقاء عليه في الجهاز الفني للمنتخب ليدفع الشرط الجزائي، ويقيل المدرب.

الصحيفة كشفت عن موعد الإعلان الرسمي عن رحيل سامباولي الذي سيكون بحلول غدا الاثنين أو بعد غد على أقصى تقدير حتى يتم صياغة العقد بين الطرفين.

واختارت الجماهير الأرجنتينية في استفتاء على المدرب القادم للأرجنتين مارسيلو جالاردو، المدرب الحالي لفريق ريفير بليت، ليكون على رأس الجهاز الفني حتى كوبا أميركا التي ستقام العام المقبل.

جدير بالذكر أن سامباولي حقق كوبا أميركا مع تشيلي في 2015 على حساب الأرجنتين.

حمل تطبيق سعودي الآن