عيش المونديال| اكتساح إنجليزي للاعبي نصف النهائي.. وتوتنهام يغرد في الصدارة

تاريخ النشر: 10/07/2018
568
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| اكتساح إنجليزي للاعبي نصف النهائي.. وتوتنهام يغرد في الصدارة

يوجه عشاق كرة القدم، أنظارهم، مساء اليوم الثلاثاء، إلى روسيا، لمتابعة انطلاق منافسات دور نصف النهائي، ببطولة كأس العالم 2018.

ويواجه منتخب فرنسا، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، نظيره البلجيكي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم، بينما تلتقي إنجلترا، غدًا الأربعاء، كرواتيا.

وشهدت منافسات كأس العالم 2018، بروز عدد كبير من اللاعبين، جاء في مقدمتهم، النجوم الناشطين في الدوري الإنجليزي، على الرغم من التراجع التي شهدته أندية البريميرليج، في البطولات القارية، في المواسم القليلة الماضية. 

* سيطرة إنجليزية 

ومن بين 92 لاعبًا، في قوائم المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي، يوجد 40 لاعبًا ينشطون في الدوري الإنجليزي، مقابل 12 لاعبًا فقط من الدوري الإسباني، و11 لاعبًا من الدوري الفرنسي، و9 لاعبين من الدوري الألماني، و8 من الدوري الإيطالي.

ويتصدر لاعبو توتنهام هوتسبور الإنجليزي، قائمة الأكثر تمثيلًا لمنتخبات بلادهم، في نصف النهائي، بـ9 لاعبين، يليه قطبي مانشستر "يونايتد والسيتي"، بالإضافة إلى تشيلسي، بـ7 لاعبين.

وتتساوى 5 أندية، في تمثيل لاعبيها، لمنتخبات بلادها، في نصف النهائي؛ وهم: برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وباريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين، وليفربول الإنجليزي، وذلك بتواجد 4 لاعبين.

ومن بين الدوريات الخمس الكبرى، يتواجد 3 لاعبين، في المربع الذهبي، ممثلين لريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

* أبرز المدربين

ويبرز ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام، ضمن مجموعة من المدربين الكبار، الذين نالوا الإشادة، لدورهم في الأداء القوي للمنتخب الإنجليزي، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا، قائد كتيبة مانشستر سيتي.

وقال جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، السبت: "من وجهة نظر إنجليزية، نحن محظوظون للغاية لأن لاعبينا الشبان يلعبون تحت قيادة المدربين أنطونيو كونتي، ويورجن كلوب، وجوزيه مورينيو، وجوسيب جوارديولا، وبوكيتينو، الذين طوروا العديد من اللاعبين الإنجليز الشبان".

وأوضح: "هذا ساعدنا في تقديم لاعبين شبان يمكنهم التعامل مع الكرة. هؤلاء المدربين منحوا لاعبينا الفرص ودربوهم على مستويات عالية للغاية، وهذا ساعدنا بالتأكيد في المنتخب الوطني".

والمنتخب الإنجليزي ليس الوحيد الذي ينتقي لاعبيه من الدوري الإنجليزي، ولكنه الأكثر استعانة بهم؛ حيث ينشط جميع الـ23 لاعبًا بقائمة "الأسود الثلاثة"، في البريميرليج، فيما يضم المنتخب البلجيكي 11 لاعبًا بهذه المسابقة، مقابل خمسة لاعبين في صفوف المنتخب الفرنسي، ولاعب واحد في المنتخب الكرواتي.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| التركي شاكير يدير مواجهة إنجلترا وكرواتيا في نصف النهائي

عيش المونديال| ادعاء نيمار الإصابة يتسبب في أزمة بالبرتغال

حمل تطبيق سعودي الآن