عيش المونديال| بلجيكا تمنح روسيا الأفضلية على البرازيل بعد "ريمونتادا" التاريخية

تاريخ النشر: 02/07/2018
696
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| بلجيكا تمنح روسيا الأفضلية على البرازيل بعد "ريمونتادا" التاريخية

تأهل منتخب بلجيكا لربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب روستوف آرينا، ضمن منافسات دور الـ 16 للمونديال.

وسيلتقي الفريق البلجيكي بهذا الانتصار في الدور ربع نهائي مع نظيره البرازيلي، في اللقاء المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل على ملعب كازان آرينا.

ونجح الفريق البلجيكي في تحقيق الانتصار بعد قلب تأخره بهدفين دون مقابل، للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في عودة تاريخية بالأدوار الإقصائية بكأس العالم.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي أبرز الأرقام القياسية التي شهدتها مباراة اليوم بين الشياطين الحمر وأحفاد الساموراي:

1- أحرز المهاجم جينكي هاراجوتشي، أول هدف لأحفاد لليابان في الأدوار الإقصائية خلال جميع مشاركاتها بنهائيات كأس العالم.

2- استطاع تاكاشي إنوي بتسجيله الهدف الثاني لليابان في الدقيقة "52"، في رفع حصيلة أهدافه في المونديال لهدفين، خلف كيسوكي هوندا الهداف التاريخي للكمبيوتر الياباني في المونديال بـ 4 أهداف.

3- تعد هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها الفريق البلجيكي هدفين في الأدوار الإقصائية، منذ مواجهة ألمانيا بكأس العالم 1970.

4- سجل منتخب اليابان بهدفي مباراة اليوم، رصيد أهدافه في مونديال روسيا لـ 6 أهداف، لتكون النسخة الأفضل تهديفيا للكمبيوتر الياباني في جميع المشاركات.

5- تم تسجيل حتى الأن 20 هدفا في دور الـ 16 بكأس العالم، وهو ما يزيد عن الأهداف التي سجلت في مونديال البرازيل 2014 في نفس الدور.

6- بات الفريق البلجيكي أول منتخب يتأهل في الأدوار الإقصاية بكأس العالم، بعد الخسارة بهدفين والعودة للفوز منذ مونديال 1970 منذ انتصار ألمانيا على إنجلترا بنتيجة (3-2).

7- أصبحت مباراة بلجيكا واليابان الأفضل على مستوى معدل التصويبات، والذي بلغ 35 تصويبة بواقع (24) تسديدة لبلجيكا، و(11) لليابان.

8- هذه المرة الثانية في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، والتي يتم فيها تسجيل 5 أهداف في الشوط الثاني، عقب لقاء فرنسا والأرجنتين يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| هل تعمدت إنجلترا "الهزيمة" أمام بلجيكا؟

عيش المونديال| بلجيكا تعطل الكمبيوتر الياباني وتتأهل لدور الثمانية في الثانية الأخيرة

حمل تطبيق سعودي الآن