عيش المونديال| هل تعمدت إنجلترا "الهزيمة" أمام بلجيكا؟

تاريخ النشر: 29/06/2018
929
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| هل تعمدت إنجلترا "الهزيمة" أمام بلجيكا؟

تلقى منتخب إنجلترا، الهزيمة بهدف نظيف أمام بلجيكا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من مباريات المجموعة السابعة، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وبهذه النتيجة، صعدت إنجلترا، إلى دور الـ16، كوصيفة للمجموعة، برصيد 6 نقاط، من فوزين وهزيمة، بينما حلت بلجيكا كأولى، بالعلامة الكاملة.

وقبل المباراة، كان المنتخبان، قد ضمنا التأهل رسميًا، إلى دور الـ16، الأمر الذي دفع المديران الفنيان، للدخول بالتشكيل البديل، لإراحة النجوم، قبل المواجهات الحاسمة.

وعند انطلاق صافرة البداية، وضح جليًا، عدم بذل لاعبو المنتخب الإنجليزي، جهدًا كبيرًا، الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة، حول إمكانية تعمد "الأسود الثلاثة"، للهزيمة في المباراة.

ولكن السؤال، لماذا تتعمد إنجلترا الخسارة؟

الإجابة بسيطة، وهو الابتعاد عن "الطريق الصعب"، حتى النهائي، فجاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، كان أمام اختيارين، أمام الابتعاد عن كولومبيا "أول المجموعة الثامنة"، في دور الـ16، ثم الاصطدام بالفرق الكبرى، أو مقابلة المنتخب الأمريكي الجنوبي، ثم إكمال المشوار السهل، إلى نصف النهائي. 

فمثلًا، إذا فازت إنجلترا أمام بلجيكا، وتصدرت المجموعة السابعة، فأنها كانت ستواجه في دور الـ16، اليابان "السهلة نسبيًا"، والتي حلت وصيفة للمجموعة الثامنة، ولكن بعدها سيكون أمامها، كل من البرازيل والأرجنتين وفرنسا والبرتغال "في حال تخطي أي منهما"، الدور الثاني.

بينما بعد الخسارة، أصبح في طريق إنجلترا للتأهل إلى النهائي، في حال تخطيها كولومبيا، في دور الـ16، كل من السويد وسويسرا وكرواتيا والدنمارك "في حال تخطي أي منهما"، بين الطرف الأصعب، هي إسبانيا، والتي لا يمكن أن تواجهها، سوى في النهائي.

 

حمل تطبيق سعودي الآن