جنوى "ينصف" الهلال ويدين "الآسيوي" في أزمة كورونا.. "تطورات رسمية خطيرة"

تاريخ النشر: 29/09/2020
3499
منذ 3 سنوات
جنوى "ينصف" الهلال ويدين "الآسيوي" في أزمة كورونا.. "تطورات رسمية خطيرة"

"جنوى ينصف الهلال ويدين الآسيوي في أزمة كورونا".. عنوان قادر على الربط بين قضية إقصاء نادي الهلال من دوري أبطال آسيا، بعد إصابة 15 لاعبًا من صفوف فريقه بفيروس كورونا، وبين ظهور عدد كبير من الحالات في نادي جنوى الذي ينشط بمنافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أصدر بيانًا رسميًا منذ أيام، أعلن خلاله استبعاد الزعيم -حامل اللقب- من المسابقة الآسيوية الكبرى، بعد أن فشل في خوض مباراته ضد شباب أهلي دبي الإماراتي، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، إذ تواجد 9 لاعبين فقط، بجانب حارسي مرمى لا يحق لهما المشاركة في مركز آخر.

"هكذا كان تعامل الآسيوي مع الهلال حين طالب فقط بتأجيل مباراته أمام شباب أهلي دبي إلى إشعار آخر".. فماذ حدث إذًا مع جنوى الذي عاش حالة مشابهة في إيطاليا؟

أعلن جنوى أمس الإثنين، إصابة 14 فردًا من الأجهزة الإدارية، الفنية والطبية، بجانب اللاعبين، بفيروس كورونا، بعد يوم واحد فقط من مواجهته خصمه نابولي، في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي، حين خسر بستة أهداف دون رد.

التعليق الرسمي الأول صدر عن دانييلي فاجيانو، المدير الرياضي في جنوى، حين صرح بقوله: "فهمت الآن لماذ انخفض مستوانا في الشوط الثاني، واستقبلت شباكنا 5 أهداف كاملة".

ثم تطرق إلى موقف النادي من المسابقة الإيطالية، ومصير مباراته القادمة ضد تورينو: "الآن دعونا نرى ما سيحدث سنطلب التأجيل، لا يمكننا التدريب".

ودعونا نحن نسير في الطريقين معًا، الهلال طالب بالأمر نفسه الذي يرغب فيه جنوى، لكنه لم يحصل على مراده، رغم قانونية الطلب الذي تم التعامل معه بلا أخلاقية، ودون النظر إلى الموقف من جانب إنساني، حيث أن إصابات كورونا أمر إلهي، ليس له أي علاقة بالمسؤولية أو التقصير، والدليل أن النادي الإيطالي يعيش في منظومة أكثر احترافية ودقة، لكنه لم ينجو من فخ الإصابة.

ورد جياني ناني، المسؤول عن لجنة الصحة في الدوري الإيطالي، على طلب جنوى غير الرسمي حتى اللحظة، بقوله في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس إيطاليا: "سيتعين علينا تأجيل مباراة جنوى ضد تورينو، وأيضًا نابولي".

ولم يذكر المسؤول الطبي أي أمر له علاقة بإمكانية إجبار جنوى على اللعب دون لاعبيه المصابين، أو احتمالية تعليق المسابقة أو إيقاف النادي نفسه عن المشاركة في البطولة، ما يعد موقفًا طبيعيًا من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي منح بذلك، درسًا إلى الآسيوي، يدينه، وينصف الهلال، في وقت واحد.

اقرأ أيضا

فيديو | الهلال والسر الغامض وراء إصابات كورونا .. "مؤامرة قطرية والفندق الملعون"

صحف العالم اليوم الثلاثاء| ليفربول محظوظ.. وكورونا يهدد بإلغاء الدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن