تطورات خطيرة في الهلال.. "إقالة وتهور مالي وصفقة تبادلية كبرى"

تاريخ النشر: 27/09/2020
48446
منذ 3 سنوات
تطورات خطيرة في الهلال.. "إقالة وتهور مالي وصفقة تبادلية كبرى"

يعيش نادي الهلال، ظروفًا استثنائية، بعد قرار استبعاده الصادم من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

والاتحاد الآسيوي، أصدر مساء الأربعاء، قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال "حامل اللقب"، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير القائمة المطلوبة من اللاعبين، في مباراة شباب الأهلي دبي، بعد إصابة ما يقرب من 17 نجمًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

وبعد الاستبعاد الآسيوي، تسارعت الأحداث داخل قلعة الزعيم، وسط تلميحات عن قرارات مرتقبة من مجلس إدارة فهد بن نافل؛ على النحو التالي..

- أولًا: إقالة مسئول كبير في الجهاز الإداري بالفريق الأول لكرة القدم.

- ثانيًا: تهور مالي كبير، لحسم صفقة عالمية كبرى، في أسرع وقت ممكن.

- ثالثًا: صفقة تبادلية، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، استعدادًا للموسم الجديد.

ويستعرض "سعودي سبورت"، ملخص سريع عن أبرز ما قيل بشأن قرارات فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، المرتقبة خلال الساعات القادمة..

* إقالة مسئول كبير

ألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، إلى رحيل سعود كريري، من منصب مدير الكرة بنادي الهلال، وذلك على خلفية الإصابات الكثيرة للاعبي الفريق الأول، بفيروس "كورونا"، والتي أدت إلى الاستبعاد الآسيوي.

وكتب المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "(استقالة) على وزن (إقالة)"؛ وسط تفسير عديد المحللين، بأن المقصود هو كريري.

وكان الإعلامي الرياضي، قد نشر في وقت سابق، لغزًا جديدًا، فسره الكثيرون، بأن المقصود منه، تعيين إدارة الهلال، ياسر القحطاني، قائد الفريق السابق، في منصب مدير الكرة، بدلًا من كريري.

وسعود كريري، تولى منصب مدير الكرة بنادي الهلال، في يوليو من العام الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري أبطال آسيا 2019، ودوري المحترفين السعودي 2020.

* تهور مالي خطير

أكثر من مصدر إعلامي، أعلن توصل مجلس إدارة الهلال، إلى اتفاق نهائي مع البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ولكن، في تطور مفاجئ، أعلنت صحيفة "read01" الصينية، عن تكبد خزينة الهلال، مبلغ مالي ضخم، من أجل إقناع تيكسيرا، بالانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهلال، سيدفع راتب سنوي للنجم البرازيلي، يقدر بـ11 مليون يورو، أي ما يُعادل 50 مليون ريال سعودي، وهو الأضخم في المملكة.

وبهذا الراتب، سيتخطى تيكسيرا، ما يحصل عليه الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال (10 ملايين يورو) في السنة.

* صفقة تبادلية مفاجئة

كشفت تقارير صحفية مصرية وسعودية، عن توصل الزمالك، لاتفاق نهائي مع الهلال، للتعاقد مع المهاجم السوري عمر خربين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وإنما المفاجأة، هو ما تردد في الساعات الماضية، عن اهتمام من الهلال، لإعادة لاعبه المغربي السابق أشرف بن شرقي، والمنتقل إلى الزمالك المصري، في صيف 2019، إلى الفريق الأول من جديد.

وقد يستغل الهلال، رغبة الزمالك، في الحصول على خربين، من أجل إعادة بن شرقي، من جديد، وذلك بإجراء صفقة تبادلية مدوية.

جدير بالذكر أن بن شرقي لعب في الهلال، موسم 2018-2019، قبل أن تتم إعارته إلى لانس الفرنسي، ثم بيعه إلى الزمالك.

وخلال تواجده مع الهلال، لعب بن شرقي، 13 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع 2 آخرين، بينما مع الزمالك، هز شباك الخصوم، في 12 مرة، وقدم 8 أسيست، في 33 لقاءً.

اقرأ أيضا

الأمير يبرئ الاتحاد الآسيوي من مخالفة قانون الكرة بعد استبعاد الهلال

صباحات الهلال| العويس في مرمى النيران.. هجوم وطقطقة على تصريحه المثير للجدل

حمل تطبيق سعودي الآن