الهلال يقترب من "ملك ألمانيا" ماريو جوتزه.. ويخطف صفقة اتحادية مدوية

تاريخ النشر: 26/08/2020
14319
منذ 4 سنوات
الهلال يقترب من "ملك ألمانيا" ماريو جوتزه.. ويخطف صفقة اتحادية مدوية

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، للدخول بقوة في سوق الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وبات الهلال، على أعتاب التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، بعد فوزه على الفيصلي (2-0)، مساء الثلاثاء، حيث يحتاج الفريق، إلى 3 نقاط فقط، في الجولات الثلاث الأخيرة.

والهلال لم يتعاقد سوى مع صفقة وحيدة فقط، حتى الآن، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، بضم عبدالله الجدعاني، حارس مرمى نادي الوحدة، مع استعادة متعب المفرج، لاعب الفريق الأول المعار إلى الشباب.

* صفقة عالمية كبرى

ولكن، تقارير عالمية، فجرت مفاجأة الموسم، بإعلانها دخول الهلال، في مفاوضات مكثفة مع النجم الألماني الكبير ماريو جوتزه، صانع إنجاز المانشافت في مونديال البرازيل 2014، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي.

ووفقًا لصحيفة "توتو ميركاتو"، قدم الهلال، عرضًا رسميًا إلى وكيل جوتزه، لضمه إلى صفوف الفريق، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت الصحيفة، عن أن عرض الهلال، للنجم الألماني الكبير، عبارة عن عقد لمدة 3 سنوات، وبراتب 7 ملايين يورو في الموسم الرياضي الواحد.

وشددت على أن هدف جوتزه الأول، هو البقاء في الملاعب الأوروبية، حيث يحظى باهتمام كبير من فريقي لاتسيو وفيورنتينا الإيطاليين.

وأوضحت الصحيفة، أن ما يعرقل انضمام نجم بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ السابق، إلى لاتسيو أو فيورنتينا، هو عرضهما المالي الضعيف، حيث قدم كل منهما راتب أقل من 5 ملايين يورو، للاعب.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في حال لم ترفع الأندية الأوروبية، التي ترغب في التعاقد مع جوتزه، عروضها المالية، فإن اللاعب، قد يذهب بنسبة كبيرة إلى الهلال، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

* نجم محلي كبير

في سياق آخر، ألمح الإعلامي الرياضي فلاح القحطاني، إلى اقتراب نادي الهلال، من خطف أحد النجوم المحليين الكبار، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إلى أصدقائي الاتحاديين، انتبهوا.. لاعبكم زياد الصحفي، عيون حلفاءكم (الوهميين) عليه".

ولفت الإعلامي الرياضي، إلى أن مدرب هذا الفريق الذي أطلق عليه اسم "الحليف الوهمي"، طلب من مجلس إدارة ناديه، التعاقد مع زياد الصحفي، قلب دفاع الاتحاد، بالاسم.

واختتم فلاح القحطاني، تغريدته المثيرة، بالقول: "اللهم بلغت.. اللهم فأشهد، والله يقدرني على فعل الخير".

وعلى الرغم من عدم ذكر القحطاني، المعروف بميوله النصراوية، اسم الهلال في تغريدته، إلا أنه من المعروف للجميع، العلاقات القوية التي تربط بين الزعيم والعميد، بدرجة جعلت البعض يطلق عليهما اسم "الحلفاء"؛ وهو التفسير المنطقي لهذه الشفرة الجديدة.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، نبذة سريعة عن مسيرة كل من ماريو جوتزه وزياد الصحفي، قنبلتي الهلال في الميركاتو الصيفي الحالي..

- ماريو جوتزه

لاعب ألماني من مواليد 3 يونيو 1992، حيث بدأ مسيرته في الفئات السنية للفريق المحلي رونسبيرج.

وفي عام 1998، انتقل جوتزه، إلى فريق الشباب بنادي هامبورج، ومنه إلى بوروسيا دورتموند، في سنة 2001.

ومع دورتموند، تدرج جوتزه، في مختلف الفئات السنية للنادي، حتى وصل إلى الفريق الأول، في عام 2010.

وفي ضربة مدوية، قرر النجم الكبير، الانتقال من بوروسيا دورتموند، إلى الغريم الأزلي بايرن ميونخ، وذلك في عام 2013.

ولم يستمر جوتزه، سوى 3 سنوات مع البايرن، حتى قرر العودة إلى بيته من جديد "دورتموند"، حيث وقع على عقود لمدة 4 سنوات، انتهت بشكل رسمي، في شهر أغسطس الحالي.

وطوال مسيرته الاحترافية، مع الأندية التي مثلها، لعب ماريو جوتزه، 381 مباراة رسمية، سجل خلالها 105 أهداف، وصنع 98 آخرين، متوجًا بـ12 بطولة.

وانضم جوتزه، لأول مرة إلى المنتخب الألماني، في عام 2010، حيث لعب مع الفريق، 63 مباراة، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 11 آخرين.

ويظل أغلى الأهداف في مسيرة جوتزه الكروية، هو ذلك الذي سجله في مرمى المنتخب الأرجنتيني، في نهائي كأس العالم 2014، ومنح به اللقب الغالي، إلى المانشافت.

- زياد الصحفي

أما زياد الصحفي، فهو لاعب سعودي دولي، من مواليد 17 أكتوبر 1994، وهو أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين لعبوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، عام 2015.

ومع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لعب الصحفي، 71 مباراة رسمية حتى الآن، سجل فيها 3 أهداف، جميعها جاءت في مسابقة دوري المحترفين السعودي.

كما انضم الصحفي، لأول مرة إلى المنتخب السعودي، في 21 مارس 2019، ولعب معه منذ ذلك الوقت، 4 مباريات رسمية.

وخلال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، ونظرًا للإصابة التي عانى منها، لم يشارك الصحفي، سوى في 11 مباراة رسمية فقط، مع الاتحاد، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويملك الصحفي، أرقامًا رائعة في الموسم الرياضي الحالي، بمسابقة الدوري، رغم قلة المشاركات، وذلك على النحو التالي..

- الأهداف: 1.

- التمريرات الصحيحة: 308.

- نسبة التمريرات الصحيحة: 78%.

- التسديدات: 3.

- المراوغات: 4.

- قطع الكرة: 16.

- اعتراض الكرة: 15.

- تشتيت الكرة: 48.

- نسبة الالتحامات الناجحة: 58%.

اقرأ أيضا

مباراة تتويج الهلال بلقب دوري المحترفين.. "تعرف على المواعد والمنافس"

النصر يضرب بقوة بعد خسارة الدوري للهلال.. "طرد خماسي الفريق وضم 6 صفقات جديدة"

حمل تطبيق سعودي الآن