عيش المونديال| هزيمة الفراعنة من روسيا.. ضربة "موجعة" لأحلام الأخضر في التأهل

تاريخ النشر: 19/06/2018
1097
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| هزيمة الفراعنة من روسيا.. ضربة "موجعة" لأحلام الأخضر في التأهل

تلقى منتخب مصر، هزيمة قاسية بثلاثة أهداف لواحد، من نظيره الروسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018.

ويتواجد منتخبا مصر وروسيا "البلد المستضيفة"، في المجموعة الأولى، ببطولة كأس العالم 2018، إلى جانب كل من السعودية والأوروجواي.

ويلتقي منتخب السعودية، مساء الأربعاء، مع نظيره الأوروجوياني، ضمن منافسات الجولة الثانية، حيث سقط الأخضر، بخماسية نظيفة، أمام روسيا، في الأسبوع الأول، بينما انتصر السيلستي (1-0) على مصر.

ويُعد الفوز، الذي حققه المنتخب الروسي، على مصر، بمثابة الضربة الموجعة للأخضر السعودي، خاصة أنه يُعقد من حسابات التأهل، قبل مواجهة الأوروجواي.

* حسابات التأهل..

وبهذه النتيجة، أصبح لزامًا على المنتخب السعودي، عدم الهزيمة من الأوروجواي، حيث أن السقوط في هذه المواجهة، سوف يعلن رسميًا، عن القضاء، على أي أمل "ولو ضئيل" للتأهل إلى دور الـ16.

ففي حال الهزيمة، سوف يرتفع رصيد الأوروجواي إلى 6 نقاط، بالتساوي مع روسيا، ويصبح الأخضر السعودي ومصر، بدون أي نقاط، لتحسم أمر المجموعة "نهائيًا".

أمام إذا تعادل الأخضر مع الأوروجواي، فأن روسيا، سوف تضمن رسميًا التأهل، ويتأجل حسم هوية صاحب المركز الثاني، إلى الجولة الأخيرة، حيث يحتاج منتخبنا الوطني وقتها، للفوز بنتيجة كبيرة على مصر، مع هزيمة السيليستي، من أصحاب الأرض.

ولكن في حالة إذا كان منتخب مصر، قد فاز في مباراته أمام روسيا، فأن الأخضر، كان سوف يحتفظ بفرصة، ولو ضئيلة للغاية، حتى لو انهزم أمام أوروجواي.

حيث كان وقتها، سوف يحتاج الأخضر، في الجولة الأخيرة، إلى الانتصار بفارق كبير على مصر، مع هزيمة ثقيلة للغاية لروسيا، أمام أوروجواي، قد تصل إلى أكثر من 7 أهداف.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| الأخضر يختتم استعداداته للأوروجواي بـ"تدريبات ترفيهية"

عيش المونديال| مدرب روسيا "مندهش" من تسجيل 3 أهداف في مصر

حمل تطبيق سعودي الآن