الهلال "يخطف" نجوم النصر.. تحركات مثيرة تفجر قنبلة الموسم

تاريخ النشر: 01/08/2020
25489
منذ 4 سنوات
الهلال "يخطف" نجوم النصر.. تحركات مثيرة تفجر قنبلة الموسم

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى عن صفقات ناديي الهلال والنصر، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الجديد، في السادس عشر من أكتوبر القادم، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر" عن النشاط، الذي توقف في الفترة من مارس إلى يونيو، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ونجح النصر بالفعل، خلال الأيام الماضية، في حسم أكثر من صفقة هامة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الجديد؛ بضم كل من: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري"، بالإضافة إلى شراء قلب الدفاع البرازيلي مايكون بيريرا، بشكل نهائي.

وأبرز ما يميز صفقات النصر الجديدة، هي أن أغلبها من المواهب الكبرى "صغار السن"، في الملاعب السعودية، وهو الأمر الذي أثار "غيرة" نادي الهلال، الذي قرر التالي..

أولًا: تصعيد عدد من النجوم الشباب للفريق الأول، وتوقيع عقود احترافية معهم.

ثانيًا: دخول سوق الميركاتو بقوة، لضم أبرز النجوم الشباب، الناشطين في الأندية الأخرى.

وخطة الهلال الجديدة، والذي كشف عنها الإعلامي عبدالكريم الحمد، وأكدتها صحيفة "الرياضية"، خلال الأيام القليلة الماضية، قد تسبب رعب للغريم الأزلي النصر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تحليل شامل، عن أبرز تهديد يواجه نادي النصر خلال الفترة القادمة، والذي قد يستغله الهلال، لخطف بعض نجوم العالمي، في ظل سياسة التعاقدات الجديدة..

إدارة النصر، ووفقًا لعضو الشرف الذهبي بالنادي عبدالعزيز بغلف، والإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، سوف تستكمل ضرباتها في سوق الميركاتو، خلال الأيام القليلة القادمة، بضم عدد من أبرز النجوم في المملكة.

ولعل على رأس اللاعبين المرشحين بقوة، للانضمام إلى نادي النصر، خلال الفترة القليلة القادمة، وفقًا للتسريبات الإعلامية؛ هم:

1- علي لاجامي "قلب دفاع نادي الفتح".

2- علي الحسن "لاعب ارتكاز نادي الفتح".

3- عبدالمحسن القحطاني "جناح نادي القادسية".

4- فواز الطريس "جناح نادي الاتفاق".

5- عبدالله الحمدان "قلب هجوم نادي الشاب".

* قائمة النصر

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الوطن"، فإن نادي النصر، يواجه في الأساس، أزمة كبرى، تتمثل في زيادة عدد اللاعبين عن الحد المسموح به في قوائم الأندية، وذلك قبل فتح باب التسجيل للموسم الرياضي الجديد.

هذه الأزمة، قد تجعل إدارة النصر، تفسخ عقودها مع عدد كبير من النجوم الشباب، بنهاية الموسم الرياضي الحالي، بسبب استحالة تسجيلهم في قائمة الفريق، ولإتاحة المجال أمام الصفقات الجديدة القادمة، والتي كشف عنها بغلف والمريسل، وأكثر من مصدر صحفي.

* تهديد الشباب

ومع اقتراب هذه الصفقات الجديدة، فإن القائمة ليست هي الأزمة الوحيدة التي تواجه النصر، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد، بل تفكير أكثر من نجم شاب، بالرحيل عن الفريق، بسبب استحالة الحصول على فرص للعب، بعد التعاقدات الجديدة.

وعلى سبيل المثيل، صحيفة "الاقتصادية"، كشفت عن رغبة متوسط الميدان الشاب سامي النجعي، في عدم العودة للنصر، بعد نهاية إعارته إلى ضمك، وتفضيله الانتقال إلى أي فريق آخر، يحصل فيه على فرص أكبر للعب.

ويرى النجعي، أن الحصول على فرصة للعب مع النصر، في ظل وجود بيتروس وعبدالمجيد الصليهم، وعبدالله الخيبري، ومختار علي، وعبدالرحمن الدوسري، بالإضافة إلى علي الحسن – في حال انضمامه –، أصبحت شبه مستحيلة.

وكذلك ينطبق الأمر على راكان الشملان، المعار إلى الوحدة، بالإضافة إلى المهاجم القادم بقوة الصاروخ فراس البريكان، والذي لا يجد فرصته، في ظل تواجد المغربي عبدالرزاق حمد الله، وعبدالفتاح آدم، واحتمالية التعاقد مع عبدالله الحمدان.

وبخلاف النجعي والشملان والبريكان، يوجد كذلك بعض الأسماء الأخرى، من مواهب النصر، والتي تخشى انعدام الحصول على فرصة للعب بعد الصفقات الجديدة؛ مثل: نايف الماس، وأيمن يحيى.

وداخل الفئات السنية، هناك الموهبة المتفجرة خليل العبسي ومحمد مران، واللذان يجدا صعوبة الحصول على فرصة الصعود إلى الفريق الأول، في ظل تواجد أكثر من نجم في مركزهم.

* ترقب الهلال

وفي ظل سياسة الهلال الجديدة في التعاقدات، هناك انتظار من كشافة النادي، لرحيل أي من مواهب النصر الشباب، عن الفريق، من أجل محاولة التعاقد معهم، لبناء فريق جديد، قادر على المنافسة في كافة البطولات.

وهُنا يتضح أن الأوضاع تغيرت في الساعات الماضية، فبعد أن كان الهلال يخشى من انتقال نجومه إلى النصر، أصبح مسئولو العالمي، هم من يخافون، رحيل مواهبهم إلى الزعيم، خاصة في ظل اكتمال القائمة، وضروة التخلي عن عدد من اللاعبين.

اقرأ أيضا

النصر "يرسم" خطة هزيمة الهلال.. "أيام قليلة على الديربي"

الهلال يستعيد نجمه ضد النصر.. "كواليس عودته رسميا"

حمل تطبيق سعودي الآن