الهلال يتعاقد مع السومة وفهد المولد.. "أسرار التنازل عن صفقة عسيري"

تاريخ النشر: 17/07/2020
71106
منذ 4 سنوات
الهلال يتعاقد مع السومة وفهد المولد.. "أسرار التنازل عن صفقة عسيري"

يواصل فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، إدهاش الوسط الرياضي السعودي، بتعامله مع صفقات فريقه في الميركاتو.

وبن نافل تولى رئاسة نادي الهلال، في يونيو 2019، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بدوري أبطال آسيا، وذلك بعد غياب ما يقرب من 20 سنة كاملة.

كما نجح بن نافل، منذ توليه رئاسة الهلال، في حسم 6 صفقات للفريق الأول لكرة القدم، بينهم ثنائي أجنبي؛ وهم: "جانغ هيون سو، جوستافو كويلار، عبدالله الجدعاني، أمير كردي، مدالله العليان، صالح الشهري".

ولكن، بعض من جماهير نادي الهلال، ترى أن هذه الصفقات غير كافية، وتطالب ببعض الأسماء المحلية والأجنبية، خاصة مع تقدم سن عدد من النجوم الكبار في الفريق الأول لكرة القدم.

والمثير في الأمر، أن مطالبات جماهير الهلال، بالتعاقد مع أسماء كبرى، تأتي بالتزامن مع رفض بن نافل، لصفقتين من العيار الثقيل، خلال الأيام القليلة الماضية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، على النحو التالي:

أولًا: المهاجم البرازيلي رومارينيو "من الاتحاد".

ثانيًا: الجناح المحلي عبدالفتاح عسيري "من الأهلي".

وأحمد صادق دياب، المتحدث الرسمي باسم نادي الاتحاد، كشف في وقت سابق، أن وكيل أعمال، قام بعرض رومارينيو، على إدارة الهلال، خلال أزمة اللاعب مع قلعة العميد.

ورومارينيو هدد في وقت سابق، بفسخ عقده مع الاتحاد، لعدم حصوله على مستحقاته المالية، قبل أن تقوم إدارة أنمار الحائلي، بحل الأزمة، وتحويل رواتب اللاعب المتأخرة.

وأوضح دياب في تصريحات تلفزيونية وإذاعية، أن بن نافل، قام بتصرف رائع، بالاتصال بالحائلي، حيث أخبره بالحرف، إنه لا يُمكن أن يستغل أزمة رومارينيو مع الاتحاد، ويشوه علاقة الناديين، بالتعاقد مع اللاعب، بهذا الشكل.

وتكرر نفس الأمر، في صفقة عسيري، حيث كشف سيف السيف، عن أن الهلال، هو من رفض التعاقد مع اللاعب، وليس العكس.

وقال السيف في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تم عرض عسيري على الهلال.. وبن نافل رفض نهائيًا التعاقد مع اللاعب".

وعلى الرغم من عدم كشف السيف، عن سر رفض بن نافل للصفقة، إلا أن تقارير صحفية، أكدت أن ذلك بسبب أزمة اللاعب مع إدارة ناديه، والشكوك العديدة بشأن المساومات التي تخللت مفاوضات التجديد.

ولكن.. ماذا سيستفيد نادي الهلال من تصرف بن نافل برفض التعاقد مع رومارينيو وعسيري؟

يُمكن القول، أن أكبر استفادة، هو وصول علاقات الهلال مع الاتحاد والأهلي، إلى أعلى درجاتها، على عكس ما يحدث الآن بين الناديين الأخيرين، والنصر.

والأهلي على سبيل المثال، قرر تقديم شكوى ضد النصر، بتهمة التفاوض مع عسيري وتحريضه، بشكل مخالف للوائح والقوانين.

وبالعودة إلى الهلال، فإن تحسين علاقاته مع الاتحاد والأهلي، قد يساعده في حسم صفقتين حلم لكل جماهيره؛ وهما: "فهد المولد، والسوري عمر السومة".

* فهد المولد

صانع الألعاب الكبير، الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد حتى 2022، من فترة لأخرى، تتردد أنباء عن رغبته في الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم.

ووفق للتسريبات التي تخرج من المصادر الإعلامية، فإن المولد، يُعد هدفًا كبيرًا للهلال، ولكن الزعيم لن يتعاقد معه، إلا إذا وافق الاتحاد، على الاستغناء عنه.

وفي حال موافقة الاتحاد، على الاستغناء عن المولد، فإن الأولوية ستكون للهلال، في ظل العلاقات القوية بين الفريقين، والتي تحسنت كثيرًا بعد قضية رومارينيو.

* عمر السومة

الأسطورة السورية، الذي يدخل الفترة الحرة من عقده مع النادي الأهلي، في يناير 2021، أعرب في أكثر من مرة، عن حبه الكبير للهلال.

والهلال أيضًا، وضع السومة، كأحد البدلاء المحتملين للفرنسي بافتيمبي جوميز، والذي سيرحل عن الفريق، بنهاية الموسم القادم 2020-2021.

ويرفض الهلال، التفاوض مع السومة حاليًا، ولكن في حال أعلن اللاعب، رغبته في عدم تجديد عقده مع الأهلي، فمن المحتمل أن تتقدم إدارة بن نافل، بعرض رسمي لقلعة الراقي.

وقد يمنح الأهلي، الأولوية إلى الهلال، على حساب النصر، في التعاقد مع السومة، خاصة بعد الأزمة الأخيرة للاعب عسيري.

جدير بالذكر أن النصر، كان قريبًا للغاية من التعاقد مع السومة، في عام 2018، قبل تراجع اللاعب نفسه، عن الصفقة.

اقرأ أيضا

كواليس صفقة عسيري المثيرة.. "محاولة الهلال الفاشلة وصلاة أمام بيت الله"

قرار صادم من بلهندة بعد صراع الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن