الجواهر "الضائعة" في الهلال.. 3 نجوم بدون دور

تاريخ النشر: 06/07/2020
3242
منذ 4 سنوات
الجواهر "الضائعة" في الهلال.. 3 نجوم بدون دور

مع بدء العد التنازلي لموعد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، لا صوت يعلو داخل نادي الهلال، سوى عن جواهر الفريق الأول لكرة القدم، ممن تراجع بريقهم كثيرًا، في الفترة الأخيرة، وباتوا على بُعد خطوات قليلة من الرحيل.

وحدد اتحاد الكرة، تاريخ 4 أغسطس القادم، لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر" عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ويواجه الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال حاليًا، انتقادات لاذعة بسبب عدم استفادته من خدمات لاعبين موهوبين في الوسط، بالصورة التي تتناسب مع إمكانياتهم، بخلاف تراجع مستوى آخرين.

ويرصد "سعودي سبورت"، في السطور التالية، حكاية 3 لاعبين هلاليين، تراجعت نجوميتهم بشكل لافت، وباتوا جواهر مدفونة.

1- هاتان باهبري.. ضحية التكدس

من أقوي صفقات الهلال إعلاميًا وجماهيريًا، وكان اللاعب الأبرز في وسط نادي الشباب، قبل انضمامه للزعيم في الموسم الماضي.

وبرز باهبري، مع المنتخب في بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، ولكن مع قدومه إلى الهلال، تراجع مستواه بشكل لافت؛ بسبب الجلوس بديلًا، في ظل كثرة اللاعبين المتواجدين في الوسط؛ يتصدرهم كارلوس إدواردو وسيباستيان جيوفينكو وأندري كاريلو.

2- نواف العابد.. الحاوي المصاب

أحد أبرز المواهب السعودية في آخر 10 سنوات، لاعب وسط فذ يجيد اللعب في أكثر من مركز، بخلاف نزعته التهديفية وقدرته على صناعة الأهداف، ولكنه عانى من ملاحقة الإصابات له بشكل لافت، مما أدي إلى ابتعاده طويلًا عن الملاعب.

ويتردد بكثرة في هذه الأيام، رحيل نواف العابد عن الهلال، والانتقال إلى صفوف الأهلي، في الموسم المقبل.

3- عمر خربين.. صعود وهبوط

ضمن المهاجمين العرب المميزين في الدوري، لمع قبل 3 مواسم، ولكنه أختفى في الموسم الماضي، مع قدوم الفرنسي بافيتمبي جوميز.

وأعار الهلال، النجم السوري، في الموسم الماضي، إلى بيراميدز المصري، وظهر بشكل جيد، ثم افتتح العام الرياضي الحالي بشكل جيد، وسجل 5 أهداف، قبل أن يختفي تمامًا عن المشهد، ويتراجع مستواه، ويفشل في استغلال الفرص التي حاز عليها في غياب جوميز.

اقرأ أيضا

وهم الصفقة السوبر .. أسرار الفشل في الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب

مفاجأة.. ديربي الرياض بين النصر والهلال بحضور 20 ألف مشجع

حمل تطبيق سعودي الآن