"النصر يتعاقد مع أسطورة برشلونة".. كيف تمت الصفقة التاريخية

تاريخ النشر: 13/06/2020
8519
منذ 4 سنوات
"النصر يتعاقد مع أسطورة برشلونة".. كيف تمت الصفقة التاريخية

كشف الأمير فيصل بن عبدالرحمن، رئيس نادي النصر الأسبق، كواليس التعاقد مع النجم البلغاري الكبير خريستو ستويشكوف، أسطورة نادي برشلونة الإسباني.

وتعاقد النصر مع ستويشكوف، ليخوض مع الفريق الأول لكرة القدم، بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، عام 1998.

وأكد الأمير فيصل في تصريحات لصحيفة "الجزيرة"، أن سويتشكوف أو "الخنجر البلغاري" كما يطلق عليه، والذي حصل على لقب هداف كأس العالم 1998، كان هو الهدف الذي قرر استقدامه، بعد أن عرف أن الظروف متاحة؛ إذ انتهى ارتباط اللاعب ببرشلونة، بعد مسيرة امتدت 170 مباراة، سجل فيها 85 هدفًا.

وأضاف رئيس النصر الأسبق: "عندما تخطى النصر الأدوار المؤهلة لنهائيات كأس الكؤوس الآسيوية 1998، تلقيت اتصالاً من الصديق راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة صلة، وزميله المجري شاندرو، المدرب السابق في نادي الاتحاد، وعرضا عليّ مجموعة من الأسماء، كان من بينها سويتشكوف".

واستطرد: "عندما تحدثت مع شاندرو، عن إمكانية جلب ستويشكوف للنصر، أكد لي أن اللاعب متاح، ويمكن تنفيذ التعاقد". 

وأشار الأمير فيصل، إلى أنه في تلك الفترة، قرر التحرك بسرعة للتعاقد مع اللاعب، ولحسن حظه، كان هو مدعو لمناسبة عائلية في القاهرة، من سيدي الأمير تركي بن عبد العزيز - رحمه الله -، حيث تحدث معه عن رغبته في التعاقد مع ستويشكوف.

وأوضح بن عبدالرحمن، أنه أخبر الأمير تركي، أن ستويشكوف، سيتقاضى راتب 50 ألف دولار عن المباراتين اللذان سيخوضهما مع النصر في كأس الكؤوس، بالإضافة إلى 50 ألفًا أخرى كمكافأة في حال التتويج باللقب.

وتابع بن عبدالرحمن: "الأمير تركي، استغرب وقتها من ثمن الصفقة (القليل)، ليبادر مسرعًا بالتكفل بها، ويأتي اللاعب الذي سجل هدف الفوز في النهائي".

اقرأ أيضا

استنفار داخل النصر قبل عودة الدوري.. "بسبب كارثة الإصابات"

أول تعليق رسمي من صفقة النصر "المرتقبة" !

حمل تطبيق سعودي الآن