النصر يستكمل الدوري "بدون" حمد الله وأمرابط.. وكاريلو "يقود" حلم الهلال وحيدا

تاريخ النشر: 13/06/2020
7976
منذ 4 سنوات
النصر يستكمل الدوري "بدون" حمد الله وأمرابط.. وكاريلو "يقود" حلم الهلال وحيدا

يواجه اتحاد الكرة السعودي، واحدة من أكبر التحديات، قبل استئناف النشاط الرياضي، في الموسم الحالي 2019-2020، من جديد.

واتحاد الكرة أعلن استئناف مسابقة دوري المحترفين، يوم 4 أغسطس القادم، وذلك في أعقاب قرار وزارة الرياضة، برفع "الحظر" عن النشاط - المتوقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد -، وذلك ابتداءً من 21 يونيو الجاري.

وهذا التحدي الذي يواجه اتحاد الكرة، يتمثل في كيفية إعادة المدربين والنجوم المحترفين الأجانب، الذين غادروا إلى بلادهم، خلال فترة توقف النشاط الرياضي، للمملكة من جديد، للانضمام إلى أنديتهم، قبل استئناف الدوري.

ووفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، فإن اتحاد الكرة، وبعد التشاور مع الجهات المختصة، حدد 3 نقاط تجمع للاعبين، في قارات العالم المختلفة، بحيث تنتظرهم هناك طائرات خاصة، تعيدهم إلى المملكة العربية السعودية؛ على النحو التالي..

أولًا: اختيار دولة اليونان، لتكون نقطة التجمع للاعبين المتواجدين في أوروبا.

ثانيًا: اختيار دولة تونس، لتكون نقطة التجمع للاعبين المتواجدين في إفريقيا.

ثالثًا: التشاور لا يزال جاريًا لاختيار دولة، تكون نقطة التجمع للاعبين المتواجدين في أمريكا الجنوبية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الخبير السياحي دخيل الطيار، حظر من إمكانية تأخر عودة النجوم المحترفين، إلى المملكة، في الوقت المحدد، بسبب عدم وجود طيران مباشر بين الدول.

ومن ناحيته، ألمح الناقد الرياضي محمد الدويش، إلى احتمالية استكمال العديد من أندية المملكة، الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بدون العديد من نجومها المحترفين.

وكتب الدويش في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في وقت متأخر من مساء الجمعة: "تنفيذ قرار إكمال الموسم المعلّق يتوقف على عودة المدربين واللاعبين الأجانب، فقد يتأخر بعضهم".

وأضاف الناقد الرياضي: "ومن انتهت عقودهم ومن لهم مستحقات متأخرة، قد لايعودون.. إلّا إذا كان اتحاد الكرة سيكمل الموسم المعلق، بالموجودين في المملكة.. يسوّيها؟".

كما أنه غير واضح حتى الآن، هل سيدخل اللاعبين الأجانب، حجر صحي لمدة 14 يومًا، فور عودتهم إلى المملكة العربية السعودية، من عدمه، ما قد يجعلهم لا يشاركون في الجولات الأولى من عودة النشاط.

* الهلال والنصر

وأثارت هذا الأزمة "الغير واضحة المعالم" حتى الآن، مخاوف عشاق الأندية السعودية؛ وخاصة الهلال والنصر، المتنافسان على لقب دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

والهلال يتصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، قبل 8 جولات من نهاية المسابقة، وبفارق 6 نقاط كاملة عن النصر "الوصيف".

ومن المقرر أن تكون عودة دوري المحترفين، من بوابة ديربي الرياض الناري، بين النصر والهلال، ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة.

وجميع نجوم النصر الأجانب، غادروا المملكة عائدين إلى بلادهم، خلال فترة توقف النشاط، وهو نفس الحال بالنسبة للهلال، باستثناء المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، والجناح البيروفي الرائع أندريه كاريلو.

وهُنا – وهذا الأمر قد يكون مستبعدًا نوعًا ما –، قد يستكمل النصر، الموسم الحالي، أو على الأقل بعض مبارياته، بدون جميع اللاعبين المحترفين، في حال تعذر عودتهم للمملكة، كما ردد البعض، بينما يقود كاريلو فقط، حلم الهلال، نحو استعادة العرش المحلي الغائب.

- وفيما يلي.. التشكيلات المتوقعة للهلال والنصر، حال تعذر عودة المحترفين الأجانب، إلى المملكة العربية السعودية أو تأخر مشاركتهم في المباريات:

* تشكيل الهلال:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني – علي آل بليهي – عبدالله الحافظ – محمد البريك.

خط الارتكاز: سلمان الفرج – محمد كنو.

الوسط الهجومي: سالم الدوسري – هتان باهبري – أندريه كاريلو.

قلب الهجوم: صالح الشهري.

* تشكيل النصر:

حراسة المرمى: وليد عبدالله.

خط الدفاع: عبدالرحمن العبيد – عبدالله مادو – عبدالإله العمري – سلطان الغنام.

خط الارتكاز: عبدالله الخيبري – عبدالرحمن الدوسري.

الوسط الهجومي: خالد الغنام – مختار علي – يحيى الشهري.

قلب الهجوم: عبدالفتاح آدم.

المثير في الأمر، أن تجربة النصر، في دوري أبطال آسيا 2019، قد تفيد الفريق كثيرًا، في حال تأخر عودة محترفيه، قبل استئناف الموسم الرياضي الحالي، حيث اعتاد اللعب بدون معظم اللاعبين الأجانب، في هذه النسخة.

وعلى سبيل المثال، غاب حمد الله وأمرابط معًا، عن 4 مباريات في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، حقق خلالها النصر، الفوز في 3 لقاءات والتعادل في آخر.

يشار إلى أن هذا التقرير مبني على احتمالية واحدة "حتى ولو كانت مستبعدة"، وهي تعذر أو تأخر عودة اللاعبين الأجانب، وذلك بناء على تلميحات وتصريحات بعض الإعلاميين والخبراء، وليست حقائق مؤكدة أو قرارات نهائية.

اقرأ أيضا

القاسم: مواعيد الدوري المعلنة "غير صحيحة" والعودة من 4 مراحل

المسحل: نهاية الدوري 10 سبتمبر.. واستئناف كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن