قنابل هلالية تمنح الدوري إلى النصر.. "طرد إدواردو والشلهوب وأزمة سالم الدوسري"

تاريخ النشر: 12/06/2020
23846
منذ 4 سنوات
قنابل هلالية تمنح الدوري إلى النصر.. "طرد إدواردو والشلهوب وأزمة سالم الدوسري"

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي، استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، يوم 4 أغسطس القادم.

ودوري المحترفين، متوقف منذ شهر مارس الماضي، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 7 ملايين و300 ألف شخص.

واستئناف مسابقة دوري المحترفين، يأتي بعد أن رفعت وزارة الرياضة، بشكل رسمي، الحظر عن النشاط، ابتداءً من يوم 21 يونيو الجاري.

وقبل توقف الدوري، كان الهلال، يتصدر جدول ترتيب المسابقة، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط كاملة عن النصر "الوصيف".

وعلى الرغم من تصدر الهلال الدوري، إلا أن الأيام الماضية، شهدت ثقة كبيرة من النصر وجماهيره، لخطف اللقب في النهاية.

هذه الثقة النصراوية، مستمدة في الأساس، من سيناريو الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، والذي نجح فيه العالمي، من خطف لقب الدوري، في الجولات الأخيرة، رغم أن الهلال، كان يتصدر وبفارق كبير من النقاط.

ولكن، بخلاف سيناريو الموسم الرياضي الماضي، هناك بعض العوامل، التي قد تلعب لمصلحة النصر، في خطف لقب الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، وللعام الثاني على التوالي، من الهلال.

هذه العوامل تتمثل في الأساس، في عدم الاستقرار الذي ضرب الهلال، خلال فترة توقف النشاط الرياضي، والتي يُمكن تلخيصها؛ على النحو التالي..

أولًا: طرد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو "أفضل هداف في تاريخ أجانب الهلال".

ثانيًا: أزمة محمد الشلهوب و"محاولة إجباره على اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الحالي".

ثالثًا: احتراف سالم الدوسري و"رغبته في الرحيل عن الهلال وخوض تجربة أوروبية جديدة".

رابعًا: مستقبل المحترفين و"الغموض الذي يحيط بأبرز الأسماء الأجنبية داخل صفوف الفريق الأول".

ويستعرض "سعودي سبورت" بالتفاصيل، القنابل الهلالية الأربع التي قد تمنح النصر، لقب دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020..

* طرد التاريخي

الهلال قرر عدم تجديد عقد نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو، البالغ من العمر 30 سنة، رغم المستوى الرائع الذي يقدمه مع الفريق الأول لكرة القدم.

ورحيل إدواردو، قد يؤثر على نفسيه زملائه، قبل مرحلة الحسم في الدوري، خاصة أنه يرتبط بعلاقة قوية معهم، امتدت على مدارة 5 سنوات كاملة، بل أن بعض نجوم الزعيم، أعلنوا صراحة، رغبتهم في بقاء اللاعب.

* أزمة الشلهوب

محمد الشلهوب، هو قدوة للاعبي الهلال الكبار، قبل الصغار، ولكن مستقبل هذا القائد العظيم مع الزعيم، أصبح على المحك.

وعلى الرغم من رغبة الشلهوب، في البقاء عام آخر مع الهلال، إلا أن تقارير صحفية، فجرت مفاجأة مدوية، بكشفها عن وجود ضغط من الجهاز الفني للفريق، لجعل اللاعب يعتزل بنهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يؤثر على نفسيه نجوم الزعيم أجمع.

* احتراف الدوسري

أثار سالم الدوسري، ضجة كبرى بشأن مستقبله مع نادي الهلال، عندما صرح خلال فترة توقف النشاط، أنه يرغب في خوض تجربة احترافية جديدة، وذلك بعد تلقيه عروض من إسبانيا وإنجلترا.

وانشغال الدوسري، بالعروض الأوروبية، وقلق زملائه من رحيل أحد أبرز نجوم الفريق الأول، قد يؤثر على الفريق، في الجولات المتبقية من مسابقة الدوري.

* مستقبل المحترفين

رغم أن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، حسم ملف أجانب الفريق، بإعلان تمسكه بالسداسي المحترف، بعيدًا عن إدواردو، إلا أن الأمر ليس مضمونًا بنسبة 100% حتى الآن.

والأيام الماضية، شهدت أحاديث كثيرة، عن رغبة الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال، في العودة إلى إيطاليا، بالإضافة إلى عروض ألمانية وإنجليزية وبرتغالية، للنجم البيروفي الكبير أندريه كاريلو.

وفي النهاية، فإن كل هذه العوامل التي قد تؤثر على الهلال، وتمنح اللقب للغريم النصر، هي على "الورق" فقط، وقد يختلف الأمر تمامًا داخل المستطيل الأخضر، ويشهد عشاق اللعبة الأكثر شعبية، دافع أكبر من نجوم الزعيم، لاستعادة عرشهم المحلي الضائع.

اقرأ أيضا

"الرياضة" تعلن رفع الحظر عن النشاط الرياضي في المملكة

دوري المحترفين يعود رسميا في 4 أغسطس

حمل تطبيق سعودي الآن