مدرب النصر يعيد ذكرى خيسوس الكارثية مع الهلال.. "هل يتم طرده من الملاعب السعودية"

تاريخ النشر: 17/05/2020
4634
منذ 4 سنوات
مدرب النصر يعيد ذكرى خيسوس الكارثية مع الهلال.. "هل يتم طرده من الملاعب السعودية"

أعاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، ذكرى مواطنه خورخي خيسوس، مدرب الهلال الأسبق.

وخيسوس تولى القيادة الفنية للهلال، في يوليو 2018، قبل أن يرحل عن الفريق الأول لكرة القدم، في يناير 2019، بعد خلافه الشهير مع رئيس النادي وقتها، الأمير محمد بن فيصل.

ورحيل خيسوس عن الهلال، جاء على الرغم من المستوى المبهر الذي قدمه مع الهلال، وقيادته الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بلقب كأس السوبر المحلي.

وعلى الرغم من أن الصورة المنقولة إلى الجماهير، هي أن رحيل خيسوس، جاء بسبب خلافات شخصية مع الأمير محمد بن فيصل، إلا أن بعض الإعلاميين والنقاد، أشاروا إلى أن المدرب البرتغالي، تم إبعاده عن الفريق، بفعل فاعل.

ويرى قطاع كبير من الإعلاميين والجماهير، أن صراحة خيسوس الكبيرة، والذي هاجم فيها الملاعب السعودية، وسياسة لاعبي الفرق المنافسة، في إهدار الوقت، كانت السبب الرئيسي في إبعاده عن الهلال، وطرده من المملكة، بالإضافة إلى انتقاده المستمر لجدولة المباريات.

* فيتوريا يعيد سيناريو خيسوس

ويبدو أن فيتوريا، يسير على خطى خيسوس، في الهجوم العنيف على الفرق المنافسة للنصر، وسياسة إهدار الوقت في الملاعب السعودية.

وانتقد فيتوريا في تصريحات لقناة "ProScout"، تعمد إهدار اللاعبين الوقت في الملاعب السعودية، قائلًا: "من غير المعقول أن يكون الوقت الفعلي للشوط الواحد في دوري المحترفين 12 دقيقة فقط".

وأشار المدرب البرتغالي، إلى أن الأطباء يدخلون أرضية الملعب أكثر من 10 مرات في المباراة الواحدة، بالدوري السعودي.

ولم يقف فيتوريا عند هذا الحد، بل شن هجومًا على تقنية الفيديو "فار"، في الملاعب السعودية، قائلًا: "يتم احتساب 10 دقائق وقت بدل ضائع في المباراة الواحدة بالدوري، بسبب الوقت المهدر من (VAR)".

وشدد روي فيتوريا، على أنه يحاول استغلال الوقت الذي يتوقف فيه اللعب كثيرًا، من أجل إعادة شحن لاعبيه، وجعلهم يستغلون إرهاق المنافس، لتسجيل هدف الفوز في الوقت الحاسم.

وبعد تصريحات فيتوريا، يبقى السؤال.. "هل يصبح مصيره مثل خيسوس، ويتم طرده من الملاعب السعودية؟".

اقرأ أيضا

حلم النصر الكبير متاح في السوق.. "مقابل هذا المبلغ"!

قرار نهائي من النصر.. الكشف عن السبب الحقيقي لتجمد تجديد جونز

حمل تطبيق سعودي الآن