حمد الله يخلع قميص النصر وينتقل للدوري الإنجليزي.. "عرض خرافي"

تاريخ النشر: 09/05/2020
30047
منذ 4 سنوات
حمد الله يخلع قميص النصر وينتقل للدوري الإنجليزي.. "عرض خرافي"

كشفت تقارير صحفية، عن تلقي النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، عروضًا إنجليزية مغرية، للرحيل عن قلعة العالمي، في الصيف القادم.

وانتقل حمد الله البالغ من العمر 29 سنة، إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من الريان القطري، حيث لعب مع الفريق الأول منذ ذلك الوقت، 61 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 78 هدفًا.

ووفقًا لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، تقدم ناديا نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا الإنجليزيين، بعروض إلى حمد الله، للتعاقد معه بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وأشار الموقع، إلى أن صفقة انتقال حمد الله إلى الدوري الإنجليزي، ستقدر بمبلغ 18 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب المغربي مع نادي النصر.

وأوضح أن المشكلة الوحيدة التي تواجه أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد، التي ستنتقل ملكيته إلى السعودية، للتعاقد مع حمد الله، هو كيفية استخراج تصريح عمل للاعب المغربي.

ولفت الموقع، إلى أن حمد الله، لم يكمل نسبة الـ75% من المشاركات الدولية مع المنتخب الوطني المغربي، وبالتالي فإنه لا تتوافر فيه شروط استخراج رخصة العمل للاحتراف في "البريميرليج".

وشدد الموقع، على أنه بالرغم من هذه المشكلة، إلا أن هناك بعض الاستثناءات التي يحاول الفريقين، الحصول عليها، من أجل ضم هداف النصر الكبير.

* قصة رحيل حمد الله

وقصة رحيل حمد الله عن النصر، ليست وليدة اللحظة، فبعد نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، أعلن اللاعب نفسه، تلقيه عرضًا مغريًا من نادي إيطالي.

وأضاف حمد الله وقتها: "النادي الإيطالي الذي يريد التعاقد معي، سيلعب في دوري أبطال أوروبا، وأنا أرغب في الانضمام إليه، في حال لم يحسن النصر، راتبي السنوي".

وخوفًا من رحيله، قام مجلس إدارة النصر الجديد، برئاسة صفوان السويكتن، وفور فوزه في الانتخابات، بتجديد عقد اللاعب لمدة عامين، ورفع راتبه السنوي إلى أكثر من 5 ملايين يورو.

ومع بداية الموسم الرياضي الحالي أيضًا، خرج أحد وكلاء اللاعبين، ليؤكد اهتمام أستون فيلا، بالتعاقد مع حمد الله، وهو الأمر الذي نفاه عدد من الإعلاميين المنتمين للنصر؛ وعلى رأسهم عبدالعزيز المريسل.

وأخيرًا، وبعد الجدل الذي أثاره النجم المغربي، بإعلانه رغبته في العودة إلى بلاده المغرب، خرج حمد الله، في تصريح جديد، يقول فيه: "سأبقى في النصر 6 أو 7 سنوات، ومن ثم أعود إلى بلادي، لاعتزال كرة القدم".

اقرأ أيضا

النصر يبدأ التحرك لإنهاء أزمة حمد الله

حمد الله وسيناريو "خيانة" النصر.. "على طريقة ميسي ورونالدو"

حمل تطبيق سعودي الآن