قصة من كأس العالم| كلب بوليسي أعاد المونديال المسروق للإنجليز

تاريخ النشر: 03/06/2018
845
منذ 6 سنوات
قصة من كأس العالم| كلب بوليسي أعاد المونديال المسروق للإنجليز

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا، في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة روسيا هذا العام، حدث إستثنائي بمشاركة أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، مصر، المغرب، وتونس.

يمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

ويستعرض معكم "سعودي"، في سلسلة متتابعة من التقارير أحداث مثيرة، حدثت على مدار تاريخ نسخ كأس العالم بداية من عام 1930 بالأوروجواي حتى البرازيل عام 2014.

*سرقة كأس جول ريميه في مونديال 1966:

- إقيمت النسخة الثامنة من كأس العالم في إنجلترا، عام 1966 وتحديدا في الفترة ما بين الـ 11 حتى الـ 30 من شهر يوليو، والتي نجح فيها منتخب الأسود الثلاثة في تحقيق لقبه الأول والوحيد حتى الأن على حساب ألمانيا الغربية بنتيجة (4-2) في نهائي ويمبلي.

- شهد مونديال "66"، بداية الإعلان عن تميمة للبطولة، في حدث غريب وقتها حيث كان شعار النسخة الثامنة من المونديال "الأسد ويلي" الذي يحمل شعار المملكة المتحدة، حيث كان السبب الرئيسي في استخدام الأسد كرمز للبطولة، للإشارة لشعار بريطانيا والفريق الإنجليزي صاحب لقب "الأسود الثلاثة".

- طلب الاتحاد الإنجليزي من نظيره الدولي، تنظيم احتفالية بتواجد جثمان كأس العالم على الأراضي البريطانية، وسط تشديدات أمنية كبيرة، إلا أن الكأس تعرض للسرقة وسط صدمة كبيرة، خلال أحد معارض الطوابع البريدية بالعاصمة لندن.

- حاول الحكومة البريطانية والاتحاد الإنجليزي، وقتها صنع كأس يشبه المسروق لاستخدامه في الاحتفالات خلال مراسم التتويج في المباراة النهائية للمونديال، إلا أنه المونديال عاد بطريقة غريبة، عن طريق كلب بوليسي، الذي وجد الكأس مدفونا في أحد الحدائق بضواحي لندن، داخل مجموعة من الأكياس عليها سلسلة من الخيوط.


- أوضحت التحقيقات أن الهدف من السرقة لم يكن بداعي الحصول علي الذهب، ولكن تبين أن الرجل الذي سرقه كان مهووسا بالمنتخب الإنجليزي، وكان يخشي من خسارة فريقه للكأس، وتحقيق البرازيل اللقب الثالث على التوالي في تاريخها، ورحيله بعيدا عن إنجلترا فلذلك قرر أن يسرقها من أجل أن يحتفظ بها منتخب بلاده.

اقرأ أيضا

قصة من كأس العالم| صندوق "أحذية" أنقذ المونديال من دمار الحرب العالمية الثانية

قصة من كأس العالم| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

حمل تطبيق سعودي الآن