قصة من كأس العالم| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

تاريخ النشر: 29/05/2018
12441
منذ 6 سنوات
قصة من كأس العالم| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا، في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة روسيا هذا العام، حدث إستثنائي بمشاركة أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، مصر، المغرب، وتونس.

يمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

ويستعرض معكم "سعودي"، في سلسلة متتابعة من التقارير أحداث مثيرة، حدثت على مدار تاريخ نسخ كأس العالم بداية من عام 1930 بالأوروجواي حتى البرازيل عام 2014.

*تهديدات موسيليني ومساعدة حارس المجر:

- إقيمت نهائيات كأس العالم في نسختها الثالثة في فرنسا عام 1938، في الفترة ما بين الرابع حتى التاسع عشر من يونيو، والتي حصدت لقبها إيطاليا للمرة الثانية على التوالي.

- جاء فوز منتخب إيطاليا باللقب الثاني، بعد الانتصار على المجر في المباراة النهائية، بنتيجة (4-2)، وذلك من خلال مساعدة لاعبي الفريق الخاسر للأزوري، وذلك حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

- هدد الزعيم الإيطالي الفاشي "موسوليني" لاعبي فريقه، بالموت في حال خسارة اللقب، موجها إليهم رسالة بعنوان "النصر أو الموت".

- صرح انتل زيرب حارس مرمى منتخب المجر، عقب خسارة فريقه المونديال، قائلا عن ما حدث: "ريما سكنت شباكي أربعة أهداف، ولكنني على الأقل أنقذت أرواح زملائي في الفريق الخصم".

- ساعد حارس مرمى المجر، لاعبي إيطاليا للفوز بالمباراة خاصة بعد أن أدرك فريقه التعادل في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء الذي إقيم على ملعب أولمبيك دي كولومبوس في العاصمة الفرنسية باريس.


اقرأ أيضا

قالوا عن روسيا 2018| ميسي: "مستعد للتنازل عن بعض الألقاب مع برشلونة للتتويج بالمونديال"

قصة من كأس العالم| بعد الرفض الأوروبي.. أوروجواي ترد الاعتبار في "34"

حمل تطبيق سعودي الآن