قنبلة الهلال والنصر.. نجم ريال مدريد يقود "كتيبة عالمية" ستنتقل إلى دوري المحترفين

تاريخ النشر: 01/05/2020
7945
منذ 4 سنوات
قنبلة الهلال والنصر.. نجم ريال مدريد يقود "كتيبة عالمية" ستنتقل إلى دوري المحترفين

فجر وكيل لاعبين، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب انتقال عدد من النجوم العالميين، إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والملاعب السعودية، اجتذبت خلال الأعوام القليلة الماضية، أسماء عالمية كبرى في عالم الساحرة المستديرة، سواء على مستوى اللاعبين أو الأجهزة الفنية، وذلك بعد الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والقائمين على القطاع الرياضي.

وكشف فايز الشيخ، وكيل أعمال اللاعبين في القارة العجوز، عن إتخاذ نجوم عالميين، تجاوزت أعمارهم الـ30، قرارًا بالانتقال إلى الصين ومنطقة الخليج، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وأشار الشيخ في تصريحات لصحيفة "عكاظ"، إلى أن هذا القرار الناري، يأتي بسبب رغبة هؤلاء اللاعبين، في الحصول على أكبر مكاسب مالية، قبل اعتزال كرة القدم.

وأوضح وكيل اللاعبين، أن هؤلاء النجوم، يعتقدون أن البقاء في أوروبا، بعد الأزمة الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، لن يحقق لهم هذه المكاسب، خاصة أن الضرائب المفروضة على القطاع الرياضي هناك، ضخمة للغاية، وهو الأمر الغير موجود في منطقة الخليج والصين؛ على حد قوله.

وتصريحات الشيخ، تفتح أبواب الجدل من جديد، بشأن العديد من الأسماء العالمية، التي ارتبطت بالدوري السعودي للمحترفين، خلال الفترة الماضية، وخاصة بناديي الهلال والنصر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في تقرير مبني على شواهد سابقة، وليست معلومات وحقائق حالية، أبرز الأسماء العالمية، التي قد تنتقل إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الفترة القادمة، إذا ما صدقت تصريحات الشيخ النارية.. 

* جاريث بيل

النجم الويلزي العالمي، الذي سيكمل عامة الواحد والثلاثون في يوليو القادم، ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، كان على وشك الانتقال من ريال مدريد إلى الدوري الصيني، في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة وقتها، إلى أن بيل، لا يُمانع ترك أوروبا، وخوض تحدي جديد في الصين، خاصة بعد ابتعاده عن النجمية مع ريال مدريد، في الفترة الأخيرة.

وجميع شروط الشيخ، تنطبق على بيل، حيث أنه تخطى الثلاثون، ويسعى لتحقيق مكاسب مالية، ولا يُمانع في مغادرة أوروبا، ولكن يبقى العقبة الكبرى بالطبع، هو راتبه الضخم الذي لا يستطيع أي نادي سعودي تحمله.

والهلال والنصر، وهما أكثر ناديين يدفعان رواتب مالية للاعبين، الحد الأقصى للنجم الواحد، لا يزيد عن 10 ملايين يورو، في الوقت الذي يتقاضى فيه بيل مع ريال مدريد، مبلغ يفوق الـ20 مليون يورو.

* ديفيد سيلفا

بطل العالم في 2010، والذي أكمل في يناير الماضي عامة الـ34، أعلن رحيله عن مانشستر سيتي الإنجليزي، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وسيلفا ارتبط اسمه بالفعل بالانتقال إلى الدوري السعودي، فمنذ شهر تقريبًا، كشف موقع "Onefootball" الإنجليزي، عن تلقي اللاعب عرضًا من أحد أندية المملكة.

ولن يمثل التعاقد مع سيلفا، أي أزمة مالية للأندية السعودية، وخاصة الهلال والنصر، حيث كان يتقاضى في آخر عقد مع السيتيزن، مبلغ 5.6 مليون جنيه إسترليني.

* فرانك ريبيري

أعلن الساحر الفرنسي، أو كما لقب في بداياته "خليفة الأسطورة زين الدين زيدان"، في الصيف الماضي، الرحيل عن بايرن ميونخ الألماني، بعد 12 سنة قضاها في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

والعديد من الصحف والمجلات العالمية، وأبرزها "كيكر" الألمانية، كشفت بعد إعلان ريبري، الرحيل عن بايرن ميونخ، أنه سيكون صفقة النصر الكبرى.

وبالفعل بدأت الصحف العالمية، في نشر خبر تلو الآخر، عن تفاصيل عقد وراتب الساحر الفرنسي مع النصر، إلا أن الأخير فاجأ الجميع، باختيار الرحيل إلى فيورنتينا الإيطالي.

وبعد تلميحات الشيخ، قد يعود ريبيري، إلى الواجهة السعودية مرة أخرى، خاصة أنه في آخر مسيرته الكروية، حيث وصل إلى سن الـ37.

* آريين روبن

ألمح النجم الهولندي الكبير، البالغ من العمر 36 سنة، عن احتمالية عودته عن قرار الاعتزال، والذي اتخذه بنهاية الموسم الرياضي الماضي.

وعلى الرغم من اقترابه من العام على الاعتزال، إلا أن روبن، صرح منذ أيام قليلة أنه يشتاق لعالم الساحرة المستديرة، الذي ربما يعود إليها من جديد.

وفي حال قرر روبن، التراجع عن الاعتزال، فإنه من الصعب أن يعود إلى أجواء أوروبا، وستكون منطقة الخليج أو الصين، هي الأقرب للاعب بايرن ميونخ وريال مدريد وتشيلسي السابق.

وبخلاف هذه الأسماء، يوجد نجوم آخرين، قد يكونوا مرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي، حال صدقت رواية الشيخ، خاصة أن مصيرهم مع أنديتهم الأوروبية غير معروف، ورغبتهم وفقًا لتصريحات سابقة، في الحصول على مبالغ مالية ضخمة في نهاية مسيرتهم؛ وهم:

- الصربي نيمانيا ماتيتش "مانشستر يونايتد الإنجليزي".

- البرازيلي تياجو سيلفا "باريس سان جيرمان الفرنسي".

- البرازيلي ويليان "تشيلسي الإنجليزي".

- البوسني إيدين دجيكو "روما الإيطالي".

وعلى الرغم من صعوبة انتقال هذه الأسماء إلى الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن اسم المملكة المتصاعد في عالم الرياضة، وخاصة بعد شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، قد يكون عامل جذب لبعض هؤلاء النجوم، لخوض تجربة جديدة في مسيرتهم الكروية، قبل الاعتزال.

اقرأ أيضا

قرار صادم من إدارة النصر

الفريح يواصل السخرية من الهلال بسلاح "بطل أوروبا"

حمل تطبيق سعودي الآن