طلب النوم جانب والديه في سن الـ25.. إنييستا يروي قصة اكتئابه في برشلونة

تاريخ النشر: 24/04/2020
307
منذ 4 سنوات
طلب النوم جانب والديه في سن الـ25.. إنييستا يروي قصة اكتئابه في برشلونة

كشف نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، أندريس إنييستا، عن فترة تعرض فيها للاكتئاب أثناء لعبه في صفوف برشلونة.

جاء ذلك في فيديو وثائقي بعنوان "أندريس إنييستا - البطل غير المتوقع"، الذي استعرض تجربة اللاعب مع الاكتئاب وانتقاله إلي فيسيل كوبي الياباني، بعد 16 عامًا قضاها داخل أرجاء العملاق الكتالوني في الفترة بين 2002 و2008، وشهدت الكثير من الإنجازات.

وأوضح إنييستا أنه دخل في مرحلة اكتئاب عقب تتويجه مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا 2009، بسبب معاناته من الإصابات، ثم الخبر الصادم بوفاة صديقه داني خاركي، مدافع إسبانيول، ابن الـ26 عامًا، بعد إصابته بنوبة قلبية.

وأضاف إنييستا أنه كان يشعر بأنه ليس على ما يرام، والأيام تمر وحالته لا تتحسن، وكل شيء يصير مظلمًا، مبينًا أن وفاة زميله كانت بمثابة ضربة جسدية أطاحت به مرة أخرى.

جدير بالذكر أن إنييستا وجه تحية إلى صديقه خاركي، في قميص أظهره للجميع بعد إحراز هدف انتصار إسبانيا على هولندا في نهائي كأس العالم، والذي قاد الماتادور للتتويج بالمونديال في 2010.

والدا إنييستا

وقالت والدة إنييستا إن تلك الحالة كانت أشبه بـ"حفرة بلا قاع"، والتي دفعت إنييستا ذات ليلة، وهو في سن الـ25، ليطلب النوم إلى جانب والديه، لتشعر وكأن العالم انهار فوق رأسه.

وأضاف والده "ابني أخبرني أنه ليس بخير، فسأله: ما بك؟ فرد: لا أعرف، ولكني لست بخير.

وخضع إنييستا للعلاج النفسي مع الطبيب إينما بويغ، الذي أكد أن المدرب غوارديولا لعب دورًا في تعافي اللاعب، مضيفًا "غوارديولا أخبرني أن تلك المرة الأولى التي يكون في هذا الموقف، وأن الأهم هو إنييستا الإنسان لاعب اللاعب".

اقرأ أيضا

"ترك إنييستا وحيدا".. بودولسكي يرحل عن فيسيل كوبي الياباني

مفاجأة صادمة في برشلونة.. "فشل في استعادة إنييستا لهذا السبب"

حمل تطبيق سعودي الآن