مفاجأة صادمة في برشلونة.. "فشل في استعادة إنييستا لهذا السبب"

تاريخ النشر: 08/02/2020
707
منذ 4 سنوات
مفاجأة صادمة في برشلونة.. "فشل في استعادة إنييستا لهذا السبب"

يعيش نادي برشلونة، أيامًا من القلق والتوتر، على خلفية الفشل إداريًا في حسم صفقات جديدة، وتغيير الجهاز الفني للفريق الأول، فضلًا عن خسارة أولى ألقاب الموسم الجاري.

وفجرت صحيفة سبورت، اليوم السبت، مفاجأة مدوية، بشأن فشل البرسا، في استعادة نجمه، أندرياس إنييستا، خلال انتقالات يناير المنصرم.

الصحيفة الإسبانية، أوضحت أن النادي الكاتالوني، سعى إلى الحصول على خدمات إنييستا على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، من أجل إنقاذ الموسم الكارثي في البرسا.

ولكن.. فشلت إدارة النادي في إتمام الصفقة، بسبب رفض فيتسل كوبي الياباني، الذي يعتبر إنييستا اللاعب الأهم في الفريق، خاصة مع رحيل لوكاس بودوليسكي، ودافيد فيا، عن صفوفه.

ويمتلك النجم الإسباني عقدًا مع الفريق الياباني، ينتهي في يناير 2022، مما أضاف مزيدًا من التعقيد والصعوبة على صفقة عودته إلى الليجا.

* ماذا يحدث في برشلونة؟

الأزمات في النادي الكاتالوني، توالت، في سيناريو كارثي، تطورت أحداثه بشكل سريع، بدءًا من الهزيمة القاسية التي تعرض لها البرسا، أمام خصمه أتلتيكو مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

في يناير، شهد البرسا سلسلة غريبة من الأحداث الصعبة، لويس سواريز تعرض للإصابة القوية في ركبته اليمنى، التي أبعدته رسميًا حتى نهاية الموسم الجاري، والمدير الفني إرنستو فالفيردي، تمت إقالته.

أسندت بعد ذلك، إدارة النادي مهمة المدير الفني إلى كيكي سيتين، مدرب بلا تاريخ أو ألقاب، ثم سعت إلى التعاقد مع بديل سواريز، لكنها فشلت تمامًا في ضم أي مهاجم جديد.

لم تتوقف الأحداث الكارثية عند هذا الحد، فكر البرسا في استخدام الفرنسي عثمان ديمبيلي، في خط الهجوم، بديلًا لسواريز، لكن اللاعب تعرض بدوره، للإصابة القوية، التي تبعده على الأرجح، حتى نهاية الموسم.

وأخيرًا، دخل ليونيل ميسي في أزمة قوية، مع المدير الرياضي إريك أبيدال، بعد اتهام الأخير، نجوم النادي الكاتالوني، بعدم الالتزام، الأمر الذي رد عليه الأرجنتيني بقوة، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام.

وفشل برشلونة في تخطي أتلتيك بلباو، حين تعرض للهزيمة أمامه، بهدف نظيف، في مباراة أقيمت على ملعب الأخير، ضمن منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وخسر بذلك، لقبه الثاني في الموسم الجاري.

ويحتل برشلونة وصافة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 46 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

اقرأ أيضا

أبيدال يثير الجدل حول إمكانية رحيل ميسي عن برشلونة بتصريح صادم

مفاجأة كبرى.. استهتار برشلونة حرمه من التعاقد مع قاهر ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن