مسابقات كرة القدم تتوقف حتى 2022.. "صدام ناري بين الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي"

تاريخ النشر: 21/04/2020
252
منذ 4 سنوات
مسابقات كرة القدم تتوقف حتى 2022.. "صدام ناري بين الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي"

يثير انتشار فيروس كورونا، القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة، مما تسبب في توقف النشاط الرياضي، وتعليق المنافسات حتى إشعار آخر.

كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، انتشر بسرعة البرق بين العالم بأكمله، إذ وصلت بحسب البيانات الرسمية، عدد الحالات المصابة إلى أكثر من مليوني ونصف المليون، بجانب وفاة أكثر من 170 ألف شخص، رغم ذلك، يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى استكمال منافسات الموسم الجاري، محليًا وقاريًا.

وفجرت صحيفة بلاكار البرازيلية، اليوم الثلاثاء، مفاجأة مدوية، تفيد بأن منظمة الصحة العالمية، اقترحت إلغاء جميع المنافسات الرياضية، حتى نهاية 2021، والعودة في مطلع عام 2022.

الصحيفة أكدت أن اجتماعًا عقد بين الصحة العالمية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لمدة ساعتين ونصف الساعة، تم خلاله مناقشة اتخاذ هذا القرار، خاصة أنه لم يظهر بعد أي بوادر تفيد بصناعة لقاح ضد فيروس كورونا.

منظمة الصحة أبلغت يويفا أن مقترح توقف النشاط لعام ونصف، يأتي بعد توصية خاصة من علماء الأوبئة.

يشار إلى أنه لا يمكن للمنظمة العالمية أن تتدخل في النشاط الرياضي بأي شكل من الأشكال، لكنها تقدر على تقديم التوصيات والمقترحات، دون تنفيذها.

اقرأ أيضا

كورونا يطرد رونالدو من البرتغال.. وينتصر لـ"يوفنتوس"

كورونا يؤجل منافسة الهلال والنصر على محيط الرعب

حمل تطبيق سعودي الآن