السعودية تخطف مدرب ريال مدريد القادم.. وتهديه إلى جماهير نيوكاسل يونايتد

تاريخ النشر: 21/04/2020
1270
منذ 4 سنوات
السعودية تخطف مدرب ريال مدريد القادم.. وتهديه إلى جماهير نيوكاسل يونايتد

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، أمس الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار نيوكاسل، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، حيث أشارت صحيفة ESPN، اليوم الثلاثاء، أن الماكبايس بات قريبًا من إسناد مهمة تدريب الفريق الأول، إلى مدير فني مخضرم.

وينوي نيوكاسل استقدام المدير الفني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير السابق، وهدف ريال مدريد الأول، إذ تشير التقارير الصحفية إلى أن المدرب الأرجنتيني هو المدير الفني القادم في نادي العاصمة الإسبانية، فور أن يتعرض الفرنسي زين الدين زيدان للإقالة.

وبوكيتينو الرجل المناسب في المكان المناسب، إذ اشتهر رفقة السبيرز، بقدرته على بناء فريق قوي ينافس على البطولات، حيث نجح مع ناديه السابق في الوصول إلى النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر اللقب بهدفين دون رد، لصالح ليفربول.

اقرأ أيضا

نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي" يحرج عمالقة أوروبا.. ويضم صفقة عالمية

"هدف مانشستر يونايتد" أولى صفقات نيوكاسل "السعودي"

حمل تطبيق سعودي الآن