نظرة شاملة على تشكيل نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي".. أسماء مرعبة

تاريخ النشر: 20/04/2020
1689
منذ 4 سنوات
نظرة شاملة على تشكيل نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي".. أسماء مرعبة

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، اليوم الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

وأخذت الصحف البريطانية تلقي الضوء على تشكيل نيوكاسل المحتمل، بعد تزيينه بـ"الثوب السعودي"، ولجوء مشجعيه إلى رجال المملكة، القادرين -دون شك- على استعادة أمجاد النادي، وبريقه المفقود، منذ استحواذ مايك آشلي على كامل أسهمه.

آشلي الذي يملك النادي العريق منذ عام 2007، لكنه تعرض في الآونة الأخيرة، بحسب صحيفة ديلي ميل، إلى انتقادات جماهيرية عنيفة، إذ عانى معه الفريق الأول من هبوط في المستوى، وفشل في تحقيق النتائج الإيجابية، رغم اعتياده على منصات التتويج، والمراكز المتقدمة في جدول البريميرليج.

صحيفة ذا صن الشهيرة، توقعت تشكيل نيوكاسل يونايتد للموسم المقبل، الأمر الذي نستعرضه لكم بالقليل من التفصيل، حتى تتضح الصورة الكاملة، للمشجع السعودي، الشغوف لمشاهدة نادٍ عريق في الدوري الإنجليزي، يرتبط اسمه بالمملكة.

- في حراسة المرمى: السلوفاكي مارتن دوبرافكا (نيوكاسل)

- الدفاع: الإسباني خافير مانكويلو (نيوكاسل)، الإنجليزي جمال لاساليس (نيوكاسل)، الأرجنتيني فريدريكو فيرنانديز (نيوكاسل)، الإنجليزي داني روز (توتنهام هوتسبير)

- الوسط: الإنجليزي ماثيو لونجستاف (نيوكاسل)، الإسكتلندي جون ماكجين (أستون فيلا)، الإنجليزي داويت ماكنيل (بيرنلي)، البرتغالي رافا سيلفا (بنفيكا)، الفرنسي آلان ساينت ماكسيمان (نيوكاسل)

- الهجوم: الفرنسي أنطوان جريزمان (برشلونة)

بالنظر إلى الأسماء التي تظهر في تشكيل الماكبايس المتوقع، نجد أن المملكة بصدد عقد خمس صفقات جديدة، قدرت بـ200 مليون جنيه إسترليني، بحسب الصحيفة.

أولًا: داني روز.. "عدو مورينيو الأول"

أعلن المدير الفني جوزيه مورينيو، مدرب السبيرز، عدم رضاه عما يقدمه الظهير الأيسر روز، مما دفعه خلال يناير الماضي إلى تقديم طلب إلى إدارة النادي، بسرعة التخلص منه.

كان روز يعاني من الجلوس على دكة بدلاء البرتغالي، رغم ما قدمه من مستويات مذهلة خلال السنوات الماضية، للدرجة التي أوصلته إلى المشاركة رفقة منتخب الأسود الثلاثة في كأس العالم 2018، الأمر الذي دفعه إلى الموافقة على الانتقال إلى نيوكاسل، خلال الانتقالات الشتوية الماضية، لكن على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري فقط.

ثانيًا: جون ماكجين.. "هدف مانشستر يونايتد"

يتألق الإسكتلندي الدولي ماكجين رفقة ناديه أستون فيلا، حيث شارك اللاعب بصورة أساسية في وصول فريقه إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، قبل الخسارة على يد مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف.

جون ارتبط اسمه بالرحيل عن فيلا بارك، نحو العملاق مانشستر يونايتد، خاصة مع اقتراب الفرنسي الدولي بول بوجبا من مغادرة الشياطين الحمر، صوب يوفنتوس أو ريال مدريد.

ثالثًا: داويت ماكنيل.. "موهبة العرضيات"

اللاعب الإنجليزي الشاب لم يتخط بعد عمر الـ19 عامًا، رغم ذلك، يعد ركيزة أساسية في بيرنلي، خاصة أنه يقدم الكثير من العرضيات الناجحة في كل مباراة، ويناسب بلا شك أسلوب اللعب الإنجليزي، المعتمد على الكرات العالية.

ماكنيل أثار اهتمام عمالقة الكرة الإنجليزية، خاصة أنه تخرج من مدرسة ناشئين من العيار الثقيل، إذ تدرج في الفئات السنية بمانشستر يونايتد، قبل أن يرحل بحثًا عن فرصة للمشاركة في عدد دقائق أكبر.

رابعًا: رافا سيلفا.. "زميل رونالدو"

يمتاز رافا سيلفا، نجم نادي بنفيكا، بقدرته الفائقة على صناعة اللعب، ويمكنه المشاركة في مركز اللاعب رقم عشرة، الأمر الذي يحتاجه نيوكاسل، بالنظر إلى ما شاهدناه خلال منافسات الموسم الحالي.

أكثر ما يلفت نظرنا في مسيرة سيلفا، مشاركاته الدولية في منتخب البرتغال، في أمم أوروبا، وكأس العالم، رغم أن رفاق رونالدو يملكون عددًا وفيرًا من اللاعبين في هذا المركز، الأمر الذي يعني قطعًا بأن رافا ذو موهبة خاصة.

خامسًا: أنطوان جريزمان.. "ضحية ميسي"

انضم الفرنسي جريزمان إلى صفوف برشلونة، الصيف الماضي، قادمًا من أتلتيكو مدريد، بعد فترة ذهبية قضاها اللاعب بين جدران نادي العاصمة الإسبانية.

جريزمان هو سلاح نيوكاسل الجديد، لاعب بمواصفات خاصة، يمتلك الخبرة والموهبة معًا، ولن يمانع في الرحيل، خاصة أنه ظهر غير سعيد بقميص النادي الكاتالوني، كما لم يقدم أي مستويات تشفع له بالبقاء، وما يؤكد الأمر، نية برشلونة إقحامه ضمن صفقة تبادلية، تتضمن الحصول على لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان.

اقرأ أيضا

الصفقة القياسية تمت.. السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد

"السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد".. تعرف على رئيس النادي الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن