ماتيراتزي عن نطحة زيدان: الطليان كان عليهم تقبيل الأرض التي أمشي عليها !

تاريخ النشر: 19/04/2020
505
منذ 4 سنوات
ماتيراتزي عن نطحة زيدان: الطليان كان عليهم تقبيل الأرض التي أمشي عليها !

تحدث مدافع منتخب إيطاليا السابق ماركو ماتيراتزي عن تفاصيل حدثت بعد نطحة زين الدين زيدان الشهيرة له في نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وتقدم زيدان وقتها لفرنسا في الدقائق الأولى من ضربة جزاء، قبل أن يتعادل ماتيراتزي من رأسية، وحققت إيطاليا اللقب الرابع في المونديال عن طريق ركلات الترجيح.

وتردد أن ماتيراتزي وجه إساءات لزيدان قبل ان يقوم الأخير بنطحه في الوقت الإضافي للمباراة، قبل أن يخرج مطرودا في مباراته الأخيرة بمسيرته الحافلة كلاعب.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية وإذاعة راديو مونتي كارلو تصريحات لماتيراتزي الذي قال: "زيدان تمت حمايته من الفرنسيين، لكن الناس في بلادي هاجموني، ليسوا إيطاليين بالمعنى الحقيقي".

وأضاف المدافع المثير للجدل: "أنا وطني، دائما كنت أدافع عن ألوان إيطاليا، انتقادتهم لي بعد كأس العالم سبب لي ألما كبيرا، هؤلاء البشر كان عليهم تقبيل الأرض التي أمشي عليها، بعدما سجلت هدف التعادل".

واختتم ماتيراتزي حديثه قائلا: "لقد وجهت بعض الكلمات الحمقاء لزيدان، لكن استفزازي له لم يكن يستحق هذا التفاعل، في أماكن مثل روما، نابولي، ميلانو أو حتى باريس يمكنك أن تسمع أشياء أسوأ بكثير، لقد قرأت بعض الصحف التي تزعم توجيهي إساءات لوالدته، تحدثت فقط عن أخته، لأن والدتي ماتت وأنا في عمر 15، لذلك لم أكن لأتحدث أبدا عن أمه".

اقرأ أيضا

"أضخم راتب في التاريخ" يلغي فكرة انتقال نيمار لبرشلونة !

لإبعاده عن برشلونة.. ريال مدريد يطبق "نموذج أوديجارد" مع نجم الكاستيا

حمل تطبيق سعودي الآن