الهلال يقدم "صفقة الموسم" هدية إلى النصر

تاريخ النشر: 11/03/2020
2121
منذ 4 سنوات
الهلال يقدم "صفقة الموسم" هدية إلى النصر

قدم نادي الهلال، هدية "غير مقصودة" إلى غريمه الأزلي النصر، قبل فتح باب الميركاتو الصيفي في الأول من يوليو القادم.

ووصل التنافس بين الهلال والنصر، إلى أعلى درجاته، منذ الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، سواء داخل المستطيل الأخضر من خلال النتائج والصفقات، أو خارجه بتبادل التصريحات والاتهامات.

ومع اقتراب الهلال، من التعاقد مع النجم البرازيلي الكبير أنسيلمو، متوسط ميدان الوحدة، في الصيف القادم، فإنه يكون قد أخلى الميدان إلى النصر، من أجل ضم "الصفقة الحلم".

* الصفقة الحلم

ففي الأيام الماضية، وبعد تأكد إصابة عبدالله عطيف، نجم خط وسط الهلال، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، فإن أنباء قوية أكدت دخول مجلس إدارة فهد بن نافل، في مفاوضات مكثفة مع اللاعب الشاب علي الحسن، لضمه من الفتح.

والتقارير أعلنت بالفعل توصل الهلال إلى اتفاق مع اللاعب، لضمه في الصيف القادم، حيث يتبقى فقط تقديم عرض رسمي إلى الفتح، لإتمام الصفقة.

وهذه الأنباء، كانت بمثابة الصدمة الكبرى بالنسبة لنادي النصر، الذي وضع الحسن، كأحد أهم أهدافه في الصيف القادم، لتعزيز خط وسطه، والاستمرار على سياسة ضم جميع اللاعبين الشباب.

ولكن بعد اقتراب الهلال، من ضم أنسيلمو، أصبح انتقال الحسن إلى الزعيم، أمر غير مؤكد، حيث أنه يريد المشاركة أساسيًا، وهو الأمر الصعب تحقيقه لتواجد أسماء كبرى في خط الوسط؛ مثل: سلمان الفرج ومحمد كنو، ليعود الأمل إلى النصر من جديد.

* أرقام الحسن

والحسن من مواليد 4 مارس 1997، حيث بدأ مسيرته في الفئات السنية بنادي الفتح، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2017.

وفي عام 2017، لعب الحسن، 5 مباريات مع الفريق الأول للفتح، مسجلًا هدف، قبل أن يبدأ الاعتماد عليه بشكل أساسي في الموسم التالي، حيث شارك في 18 لقاءً، مسجلًا هدف أيضًا.

وخلال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وحتى الآن، لعب الحسن مع الفتح، 15 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدف وحيد فقط.

ونظرًا لمركزه كلاعب ارتكاز، فإن هناك إحصائيات أهم بكثير من الأهداف بالنسبة للحسن، يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

* علي الحسن في 2019-2020..

- المباريات: 15.

- الدقائق: 1560.

- التمريرات: 770.

- نسبة نجاح التمريرات: 87%.

- الافتكاكات الناجحة: 40

- الالتحامات الناجحة: 143.

- المراوغات الناجحة42.

- اعتراضات لتمريرات المنافس: 93.

- صراع هوائي ناجح: 19.

- صناعة الفرص: 19.

اقرأ أيضا

الهلال حسمها.. يصدم النصر والأهلي ويتعاقد مع أفضل محترف في السعودية

النصر يطالب بـ"إنقاذ الدوري الأغلى": لا بديل عن هذا القرار !

حمل تطبيق سعودي الآن