كيف غيرت تقنية الفيديو موسم برشلونة.. "ضياع 10 نقاط وخسارة لقب"

تاريخ النشر: 08/03/2020
1001
منذ 4 سنوات
كيف غيرت تقنية الفيديو موسم برشلونة.. "ضياع 10 نقاط وخسارة لقب"

تفوق نادي برشلونة على حساب منافسه ريال سوسيداد، بهدف دون رد، في مباراة أقيمت على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

الشوط الأول، انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، في ظل سعي نجوم الفريقين المتواصل من أجل تسجيل هدف أول، ونجح مارتن بيراثويت في إحراز هدف، ألغاه حكم اللقاء، بداعي التسلسل.

في الشوط الثاني، سجل ليونيل ميسي هدفًا قاتلًا في الدقيقة 80، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد استعانته بتقنية الفيديو، إثر لمسة يد من مدافع سوسيداد.

النادي الكاتالوني، تصدر بفضل ركلة الجزاء، جدول ترتيب الليجا، برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، قبل ملاقاته ريال بيتيس، مساء اليوم الأحد.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الحالات التي تسبب خلالها "الفار" في خسارة برشلونة، ضمن منافسات الموسم الجاري، في البطولات المحلية.

*خسارة لقب:

تعرض برشلونة للهزيمة القاسية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أمام أتلتيكو مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، قبل أن يحصد ريال مدريد اللقب.

تقنية الفيديو تدخلت في حسم نتيجة اللقاء، حين ألغت هدفًا لصالح جيرارد بيكيه، إثر تسلسل على أرتورو فيدال.

*ضياع 10 نقاط:

- 3 نقاط: يتقدم غرناطة على حساب برشلونة، بهدف نظيف، ويحتسب الحكم مستعينًا بالفار، ركلة جزاء على فيدال، يضمن بها أصحاب الأرض الفوز، بهدفين دون رد.

- 3 نقاط: ألغت تقنية الفيديو ركلة جزاء للفرنسي ديمبيلي، وهدفًا للنجم ميسي، في مباراة خسرها البرسا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضد ليفانتي.

- نقطتين: تعرض بيكيه للجذب داخل منطقة الجزاء، في اللحظات الأخيرة، لكن الفار رفض التدخل مطلقًا، لتنتهي المباراة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، بين برشلونة وسوسيداد.

- نقطتين: لم يحتسب حكم اللقاء، بالاتفاق مع تقنية الفيديو، ركلة جزاء للفرنسي لانجليه، حين تعادل البرسا أمام ريال مدريد، دون أهداف.

اقرأ أيضا

إنتر يزعج ليفربول.. وبرشلونة المستفيد الأكبر لهذا السبب

برشلونة يحسم مستقبل كيكي سيتين.. "هل يرحل بنهاية الموسم"

حمل تطبيق سعودي الآن