4 للهلال و5 في النصر.. إلى أين يذهب نجوم الاتحاد "في حال الهبوط" ؟

تاريخ النشر: 06/03/2020
7114
منذ 4 سنوات
4 للهلال و5 في النصر.. إلى أين يذهب نجوم الاتحاد "في حال الهبوط" ؟

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ظروفًا صعبة للغاية، للموسم الثاني على التوالي، بعد أن أصبح مهددًا لمغادرة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويحتل الاتحاد، المركز الثاني عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، برصيد 23 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن آخر فريق مهدد بالهبوط، وهو الفتح، الذي لعب لقاء أقل.

وعلى الرغم من الثقة لدى قطاع كبير من جماهير الاتحاد، بعدم هبوط فريقهم إلى الدرجة الأولى، إلا أن البعض الآخر، يرى أن الكارثة يمكن أن تحدث في نهاية الموسم بالفعل، وذلك بعد السقوط في فخ التعادل أمام الحزم، في اللحظات الأخيرة.

وهذا القطاع المتشائم بشأن هبوط الاتحاد، يعتمد على أن الفريق تنتظره لقاءات صعبة للغاية أمام الوحدة والأهلي والفيصلي والنصر، بالإضافة إلى مواجهة المنافسين المباشرين على الهبوط؛ مثل: الفتح والعدالة.

كما أن هناك تخوف كبير من أن يتأثر الاتحاد، بغياب جماهيره، التي تصنف على أنها الأقوى في المملكة، وذلك خلال المباريات الحاسمة القادمة، وذلك بعد أن كشف الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، عن دراسة المسئولين، اقتراح باللعب من غير جماهير، كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

ويخشى الاتحاد، أن يواجه مثير أندية عملاقة تعرضت في فترة من فترات تاريخها العريق، لكارثة الهبوط إلى الدرجات الدنيا في بلدانها؛ وعلى رأسها: مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأيه سي ميلان الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ومارسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى جلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

كما كان من أواخر الأندية العملاقة التي هبطت إلى الدرجات الدنيا، فريق يوفنتوس الإيطالي، ولكن ليس لسوء نتائجه، وإنما بسبب فضيحة التلاعب في المباريات، عام 2006.

والمثير في الأمر أن هذه الأندية العملاقة، وعلى الرغم من الهبوط إلى الدرجات الدنيا، إلا أنها استطاعت أن تحافظ على بعض من نجومها الكبار، الذي رفعوا شعار "الولاء أولًا"، في الوقت الذي هاجر فيه آخرين إلى فرق النخبة الأخرى.

ويستعرض "سعودي سبورت" في تقرير تخيلي، مصير نجوم الاتحاد، في حال الهبوط إلى الدرجة الأولى، وذلك في ظل التراجع الحاد في النتائج..

* الهلال

منذ فترة، والهلال يضع عينه على عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد؛ على النحو التالي:

- فواز القرني: ارتبط اسمه بالهلال في الصيف الماضي، ليشكل ثنائي ناري مع عبدالله المعيوف، في حراسة مرمى الزعيم.

- حمدان الشمراني: طرح اسمه بقوة على طاولة مفاوضات الهلال، لقدرته على سد أزمتي قلب الدفاع والظهير الأيسر في قلعة الزعيم.

- عبدالإله المالكي: أحد أبرز المرشحين بقوة حاليًا، لتعويض الإصابة القوية لمتوسط الميدان عبدالله عطيف، في نادي الهلال.

- رومارينيو: المهاجم البرازيلي، طرح اسمه بشدة داخل نادي الهلال، ليكون بديلًا عن السوري عمر خربين، قبل أن يجدد للاتحاد.

* النصر

تفاوض مجلس إدارة النصر، سواء الحالي أو السابق، مع عدد من نجوم الاتحاد بالفعل، بالإضافة إلى رغبته في ضم آخرين؛ على النحو التالي:

- برونو أوفيني: قلب الدفاع البرازيلي، هناك اقتراحات بإعادته إلى العالمي من جديد، وذلك في ظل اقتراب رحيل مايكون.

- زياد الصحفي: شكل ثنائي كبير مع عبدالله مادو في قلب دفاع الأخضر السعودي، ولذلك قد يشكلا صخرة كبرى في الخط الخلفي للنصر.

- سعود عبدالحميد: النجم الشاب، مطروح بقوة على طاولة النصر، في ظل النقص العددي في مركز الظهير الأيمن، وعدم وجود بديل لسلطان الغنام.

- عبدالرحمن العبود: قبل الانتقال إلى الاتحاد في 2019، دخل النصر بالفعل في مفاوضات مع الاتفاق لضمه، ولكنه فشل في ذلك.

- هارون كمارا: المهاجم الشاب، كان محور صراع بين النصر والاتحاد، في الصيف الماضي، قبل أن يخطفه العميد بعرض مغري كبير.

* الولاء  

ويبقى السؤال الوحيد حول مصير فهد المولد، النجم الدولي الكبير، وهل يرفع شعار الولاء لناديه الأم الاتحاد، خاصة أنه تحمله ولم يتخل عنه بعد ثبوت تناوله المنشطات، وغيابه عام كامل، ليسير على خطى أساطير يوفنتوس؛ وعلى رأسهم أليساندرو ديل بيرو وجينلويجي بوفون، أم يقرر الرحيل.

وبالفعل يُعد المولد، أحد أهم أهداف نادي النصر، والذي يحلم به منذ عامين تقريبًا، كما أيضًا يتلقى اهتمام خاص من مسئولي الهلال، الذين يرغبون في تشكيل ثنائي ناري بينه وسالم الدوسري، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضا

مهاجم الحزم يرد على تصريح حارس الاتحاد عن "كرة الخط"

حارس الاتحاد يتحدث عن "كرة الخط" وبوني يكشف سر التعادل مع الحزم

حمل تطبيق سعودي الآن