"فضح رونالدو وأحرج ميسي وعاقب مانشستر سيتي".. قصة روي بينتو المتهم بـ147 جريمة

تاريخ النشر: 16/02/2020
5550
منذ 4 سنوات
"فضح رونالدو وأحرج ميسي وعاقب مانشستر سيتي".. قصة روي بينتو المتهم بـ147 جريمة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، منع نادي مانشستر سيتي، من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لموسمين، مع تغريمه 30 مليون يورو.

العقوبة تأتي بسبب خرق النادي الإنجليزي، قواعد المال النظيف، في انتظار أن تستأنف إدارة السيتزنز على القرار، وسط توقعات بأن الأمر محسوم بالفعل، وأن مشاركة السيتي بأبطال أوروبا، بات مستحيلًا.

ولكن.. كيف وصل يويفا إلى المستندات التي استطاع من خلالها، اتخاذ قرار صادم، بمنع أحد أكبر أندية العالم، من المشاركة في البطولة الأوروبية الأهم، هذا ما نكشفه لكم في "سعودي سبورت".

*تأثير الفراشة: 

هناك فلسفة دارجة، يطلق عليها نظرية “أثر الفراشة”، تؤمن بأن الأفعال الصغيرة ربما تؤدي يومًا ما إلى نتائج أكبر وأكبر من سقف التوقعات.

النظرية، استنتجها العلماء من فكرة أن فراشة ما، رفرفرت بجناحيها في مكان، قد تتسبب في حدوث ظواهر طبيعية، في موقع جغرافي بعيد تمامًا، كأن ترفرف فراشة في دولة اليابان، وبعد سنوات، يحدث بسببها، إعصار شديد، في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ما حدث بالفعل، في كواليس عقاب مانشستر سيتي بالإيقاف، حيث بدأ النادي الإنجليزي يحتل اهتمامات الاتحاد الأوروبي وتحقيقاته، عام 2015، أي منذ خمس سنوات، بفضل شاب برتغالي، يدعى روي بينتو.

* المبرمج القاتل:

روي بينتو، شاب برتغالي، يبلغ من العمر 31 عامًا، ويملك قدرات هائلة على استخدام الحاسوب، ومهارة خاصة في فك الشفرات، وقرصنة الحسابات الرسمية، والمواقع الإلكترونية.

في عام 2015، نجح بينتو، في اختراق حسابات ملاك مانشستر سيتي، والقائمين عليه، وحصل على آلاف المستندات، أرسل بعضها إلى الاتحاد الأوروبي مباشرة، بينما نشر الجزء الآخر، عبر مجلة ديرشبيجل الألمانية، بشكل متقطع.

* فضح رونالدو:

هل تتذكرون القضية التي اتهم خلالها كريستيانو رونالدو، باغتصاب فتاة أمريكية؟.. نعم بينتو أيضًا، من يقف خلف ذلك. 

منذ شهور قليلة، أعاد القضاء الأمريكي، فتح قضية اتهام رونالدو بالاغتصاب، بسبب مستندات وأدلة جديدة، وصلت إلى المحاكم، بواسطة موقع يسمى: "فوتبول ليكس"، أي تسريبات كرة القدم.

* فوتبول ليكس:

أخذ روي بينتو، الذي يعيش في المجر، من هوايته، فرصة لتحقيق شيء ما، قد يكون الدافع من ذلك، المصالح الشخصية، أو كشف الفساد، لكن الأمر الواضح، أن ما يقوم به بينتو، ينجح فيه للغاية.

ميسي، جوزيه مورينيو، وأسماء شهيرة أخرى، نالت نصيبها من تسريبات بينتو، حيث وقف العديد من نجوم الكرة، أمام المحاكم الإسبانية، بتهمة التهرب الضريبي، بسبب البرتغالي الشاب.

* أين بينتو؟

ألقت السلطات المجرية، القبض على بينتو، في مارس من عام 2019، مع توجيه 147 تهمة إليه، تدور جميعها بشأن القرصنة الإلكترونية، والابتزاز، وانتهاك الخصوصية. 

منذ أيام قليلة فقط، رفضت المحكمة، الاستئناف على طلب المحامي، بالإفراج عن موكله، وسط توقعات تشير إلى أن عقوبته لن تقل على الإطلاق، عن السجن 10 سنوات.

اقرأ أيضا

فشل غير مسبوق.. أرقام سلبية لا تصدق لميسي أمام المرمى

"بسبب منعه من دوري أبطال أوروبا".. ريال مدريد يفكر في ضم ثنائي مانشستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن