الاتحاد الأوروبي يضع مانشستر سيتي في ورطة.. نجومه يرحلون مجانا!

تاريخ النشر: 16/02/2020
1902
منذ 4 سنوات
الاتحاد الأوروبي يضع مانشستر سيتي في ورطة.. نجومه يرحلون مجانا!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منذ أيام قليلة، منع نادي مانشستر سيتي، من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لموسمين، مع تغريمه 30 مليون يورو.

العقوبة تأتي بسبب خرق النادي الإنجليزي، قواعد المال النظيف، في انتظار أن تستأنف إدارة السيتزنز على القرار، وسط توقعات بأن الأمر محسوم بالفعل، وأن مشاركة السيتي بالبطولة الأوروبية الأهم، بات مستحيلًا.

وفي سياق متصل، فجرت صحيفة ذا صن، اليوم الأحد، مفاجأة مدوية، قد تتسبب في إنهاء أسطورة مانشستر سيتي للأبد، أو على الأقل، نهاية الجيل الحالي. 

بحسب الصحيفة البريطانية، فإن نجوم مانشستر سيتي، يحق لهم مغادرة النادي مجانًا، أو المطالبة بتحسين رواتبهم، وأخذ تعويضات، بما يعني بشكل أو آخر، ابتزاز الإدارة ماليًا.

جون مهرزاد، محامي ووكيل لاعبين شهير، أوضح أن نجوم السيتي، يحق لهم المطالبة بذلك، بسبب انتهاك النادي، عقود اللاعبين بشكل ضمني، غير مباشر.

وفسر المحامي الأمر، بقوله: "يمكن لللاعبين طلب الرحيل، لأن النادي تصرف بطريقة، دمرت قدرتهم على اللعب في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "لذلك يمكن أن يزعم اللاعب أن عقده تم انتهاكه، وأن ينجح في فسخ العقد، وبالتالي التحول إلى صفقات مجانية، خلال انتقالات الصيف المقبل".

واختتم: "فيفا يجب أن يقتنع بأن اللاعبين لديهم سبب عادل لإنهاء عقودهم مع النادي، وعلى الأقل، طلب ضمانات مالية ضخمة، وإعادة التفاوض بشأن العقود السارية".

ويستعد مانشستر سيتي، لملاقاة منافسه ريال مدريد، في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، التي تقام على ملعب سانتياجو برنابيو، في الـ26 من فبراير الجاري.

حمل تطبيق سعودي الآن