3 قنابل موقوتة تفجر أزمة في الأهلي وتعدل خطة جروس في الميركاتو الشتوي

تاريخ النشر: 29/12/2019
15310
منذ 4 سنوات
3 قنابل موقوتة تفجر أزمة في الأهلي وتعدل خطة جروس في الميركاتو الشتوي

كشفت هزيمة الأهلي، أمام الشباب، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عن التدعيمات الضرورية التي يحتاجها الراقي، من أجل المواصلة في المنافسة على البطولات المحلية والقارية خلال منافسات الموسم الحالي.

وخسر الأهلي أمام الشباب بهدف نظيف، ليتجمد رصيده عند النقطة الـ 23، احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين، خلف النصر المتصدر بـ 29 نقطة.

الهزيمة من الشباب، بعثرت أوراق الإدارة، وغيرت أولوياتها من تدعيم أماكن بعينها، إلى إنهاء بعض الأزمات العالقة داخل الفريق، وحسم مصير بعض اللاعبين الذي يعتمد عليهم السويسري جروس مدرب الفريق بشكل أساسي.

وكان المدير الفني للأهلي، قد طالب بضرورة التعاقد مع حارس مرمى أجنبي، خاصة بعد الغياب الطويل لمحمد العويس، بسبب إصابته بكسر في الوجه، بالإضافة إلى مدافع أجنبي بدلا من زوكانوفيتش الذي بات رحيله أمرا مؤكدا في يناير، وأخيرا صانع ألعاب ليزيد من الفعالية الهجومية في وجود عمر السومة، وتفاريس.

أزمة المؤشر

أظهرت مباراة الشباب، حاجة الأهلي للتعاقد مع لاعب مميز في الجناح الأيسر، يتم الاعتماد عليه مع الجزائري يوسف البلايلي الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب إصابته بخلع في الكتف.

مشاركة سلمان المؤشر في الجناح الأيسر، أفقد الأهلي الكثير من خطورته في هذا المكان، وظهرت على اللاعب علامات عدم التركيز، بسبب عدم حسم مصيره من الاستمرار مع الفريق.

يرفض المؤشر مفاوضات مجلس إدارة الأهلي، من أجل التجديد مع الفريق حتى الآن، رغم دخوله الفترة الحرة التي يحق له فيها التوقيع لأي نادي خلال شهر يناير المقبل.

جاء ذلك في ظل الرغبة القوية من إدارة النصر، في التعاقد مع اللاعب، وهو ما يوافق عليه الأهلي بشرط الحصول على خدمات اثنين من الرباعي "عبدالإله العمري، عبدالرحمن الدوسري، فراس البريكان، صالح آل عباس".

حسم موقف آل فتيل

يعاني محمد آل فتيل مدافع الأهلي، من تذبذب في مستواه الفني، خاصة في ظل الانتقادات العنيفة التي توجهها له الجماهير، وآخرها بعد الخسارة أمام الشباب، وعدم تعامله بالشكل الأمثل عند مواجهة أسبيريا لاعب الشباب، خلال تسجيله للهدف الوحيد في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري.

ويبحث مدافع الأهلي، الرحيل عن الفريق خلال انتقالات يناير، بسبب الانتقادات الجماهيرية، وهو ما يجعل الإدارة مطالبة بحسم التعاقد مع مدافع محلي في الميركاتو المقبل.

مستقبل المقهوي

لاحظت جماهير النادي الاهلي، عدم وجود فعالية كبيرة من حسين المقهوي، خلال مباريات الفريق، وهو ما لا يرضي طموحاتهم في ظل رغبتهم في المنافسة على جميع الألقاب خلال الموسم الحالي.

وشارك اللاعب مع الأهلي في 10 مباريات في الدوري هذا الموسم، ساهم خلالها في تسجيل هدف واحد، وصنع هدفين لزملائه، وهو ما يشير إلى وجود أزمة فنية تتعلق بالفاعلية الهجومية للاعب.

وبات تعاقد الأهلي، مع لاعب يجيد في مركز صناعة اللعب، ضرورة هامة في يناير لزيادة الفعالية الهجومية والتمريرات الحاسمة للثنائي السومة وتفاريس.

اقرأ أيضا

هل تنهي "الخبرة" مفاوضات الأهلي مع الحارس البرازيلي

رئيس الشباب: دائما كعبنا عالي أمام الأهلي.. وحققنا الفوز رغم كثرة الغيابات

حمل تطبيق سعودي الآن