من الذاكرة.. حالة "وفاة" قادت الهلال للقب الأغلى في تاريخه

تاريخ النشر: 08/11/2019
3081
منذ 4 سنوات
من الذاكرة.. حالة "وفاة" قادت الهلال للقب الأغلى في تاريخه

يستعد نادي الهلال، لخوض واحدة من أهم مبارياته مساء السبت القادم، عندما يستضيف على ملعبه ووسط جماهيره في العاصمة الرياض، فريق أوراوا رد ديموندز الياباني، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

ويسعى الهلال – حامل اللقب مرتين –، لتحقيق نتيجة جيدة في الذهاب، قبل أن يحل ضيفًا على أوراوا في اليابان، يوم 24 نوفمبر الجاري، في إياب الدور النهائي من المسابقة الأغلى قاريًا.

ويضع الهلال، البطولة الآسيوية كأهم هدف بالنسبة له في الموسم الرياضي الحالي، خاصة بعد خسارة نهائيي 2014 و2017، حيث كانت آخر مرة توج بها باللقب في عام 2000.

ولقب عام 2000، يُعد الأغلى في تاريخ الهلال، خاصة نتيجة السيناريو الذي حدث في المباراة النهائية، حيث كان الزعيم متأخرًا (1-2) أمام جوبيلو إيواتا الياباني، حتى الدقيقة 89، عندما أدرك سيرجيو ريكاردو التعادل، قبل أن يسجل الثالث وهو هدف البطولة في الوقت الإضافي.

* كيف جاء التتويج بلقب 2000..

وتتويج الهلال اللقب الآسيوي لعام 2000، لم يخلو من القصص الرائعة، إحداها مرتبط بالروماني أنجل يوردانيسكو، المدير الفني للفريق الأول في ذلك الوقت.

وعن ذلك، يقول محمد لطف، لاعب الهلال السابق، وأحد أفراد الكتيبة المتوجة بلقب عام 2000، في تصريحات لفضائية "العربية"، إن والدة يوردانيسكو، توفيت قبل المباراة النهائية بساعات قليلة.

وأشار لطف، إلى أن المدير الفني، رفض إخبار لاعبي الهلال بهذا الأمر، كما ضحى بحضور جنازة والدته، من أجل أن يتواجد مع الهلال، في هذه المباراة التاريخية.

وكشف لاعب الهلال السابق، عن أن سامي الجابر، أسطورة الزعيم، هو من قام بإخبار نجوم الفريق، بوفاة والدة يوردانيسكو، من أجل تحفيزهم على العودة في النتيجة أمام العملاق الياباني.

وأوضح لطف، أنه بالفعل تعاهد اللاعبين على القتال والفوز باللقب من أجل إهداءه إلى مدربهم، الذي قدم واحدة من أفضل الأمثلة على التضحية للفريق.

اقرأ أيضا

ريجيكامب: VAR في نهائي آسيا 2014؟ كان الهلال سيفوز برباعية

نهائي آسيا| الهلال يواصل استعداداته لأوراوا.. وتأهيل خربين

حمل تطبيق سعودي الآن