ريجيكامب: VAR في نهائي آسيا 2014؟ كان الهلال سيفوز برباعية

تاريخ النشر: 08/11/2019
2875
منذ 4 سنوات
ريجيكامب: VAR في نهائي آسيا 2014؟ كان الهلال سيفوز برباعية

أكد الروماني لورينت ريجيكامب، مدرب الهلال السابق والوصل الإماراتي الحالي، أنه يكن مشاعر خاصة ولحظات مميزة مع الهلال، مستعيدًا ذكريات نهائي دوري أبطال آسيا 2014، التي خسرها أمام ويسترن سيدني الأسترالي.

وخسر الهلال مباراة الذهاب خارج ملعبه، أمام سيدني بنتيجة (0-1)، ثم تعادل في الإياب على ملعب الملك فهد الدولي، في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية فادحة من قبل الحكم الياباني نيشيمورا.

وقال ريجيكامب، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، "لم نخسر نهائي آسيا أمام سيدني، ولكن اللقب سُرق منا، كان شعورًا سيئًا، لقد كانت لدينا 3 فرص قابلة للتسجيل بنسبة 100%، و4 ركلات جزاء صحيحة، والحكم لم يُرد احتساب ولو ركلة جزاء واحدة لنا."

واستطرد "طبيعي أن تكون لي لحظات رائعة وأجواء مثالية مع الهلال، وفي مباراة الإياب، كانت الأجواء لا توصف، ومن المحزن خسارة اللقب الآسيوي، ولو كانت تقنية الـVAR متوفرة في 2014، لكنا فزنا باللقب بنتيجة (4-0)".

تجربة الهلال ودعم لوشيسكو

وعن تجربته مع الهلال، قال ريجيكامب "التجربة كانت جميلة، وعملنا حينها بجهد كبير، من الجميل أن تدرب فريقًا جماهيريًا، فهو يمنحك المزيد من الرغبة للعمل أكثر. الآن هم يمتلكون 6 لاعبين كانوا معي في 2014، ولديهم مدرب رائع، وهو رازفان صديقي، وطريقة لعبهم جميلة، ما يجعلني سأشجع الهلال بشكل مضاعف، مرة للهلال، والأخرى لرازفان".

الدوري السعودي أم الإماراتي

وعن مقارنته بين الدوريين السعودي والإماراتي، قال ريجيكامب "لا تجوز المقارنة بسبب عدد الأجانب، عندما كنت أدرب الهلال، كان العدد المتاح للأجانب هو 4، الآن يمكن القول إن الدوري السعودي يتفوق بسبب زيادة عدد الأجانب، ما يجعل مستوى التدريب أفضل"

وأضاف "كثرة الأجانب سيجعل اللاعب المحلي يبذل قصارى جهده من أجل الحلول في التشكيل الأساسي بديلًا للأجنبي، ويجب على اللاعب السعودي أن يغير طريقة تفكيره ومعيشته ليصبح محترفًا حقيقيًا، ولكن كثرة الأجانب لا يؤثر على قوة المنتخب، وعلينا أن ننظر للدوريات الأوروبية، مثل إنجلترا وإسبانيا، حيث يصبح عدد المحترفين مفتوحًا".

اقرأ أيضا

نهائي آسيا| الهلال يواصل استعداداته لأوراوا.. وتأهيل خربين

أسطورة الهلال يحمل كأس آسيا في محيط الرعب

حمل تطبيق سعودي الآن