ما بين الأمل والضياع.. تجربة جروس مع الزمالك "تفزع" نجوم الأهلي

تاريخ النشر: 23/10/2019
5231
منذ 4 سنوات
ما بين الأمل والضياع.. تجربة جروس مع الزمالك "تفزع" نجوم الأهلي

يترقب عشاق النادي الأهلي المباراة الأولى للفريق تحت قيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني الجديد للراقي.

ويستعد الأهلي لمواجهة الحزم، السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقاد جروس تدريبات الأهلي أمس الثلاثاء للمرة الأولى بعد توليه الإدارة الفنية للفريق في الولاية الثالثة له، خلفًا لصالح المحمدي المدرب المؤقت الذي تولى تدريب الفريق خلال الجولات الأربعة الماضية بدوري المحترفين، واستطاع أن يجمع 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

ويملك جروس خبرة التدريب في الدوري السعودي، حيث قدم المدرب السويسري مع الأهلي موسمين تاريخيين، نجح في تحقيق 3 ألقاب (الدوري – كأس الملك – كأس ولي العهد)، فضلًا عن أرقامه القياسية الكبيرة في الفوز بــ51 مباراة متتالية في الدوري من أصل 52 مواجهة، والتي استمرت لمدة 521 يوم منذ توليه تدريب الفريق الجداوي.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، الشكل الذي سيظهر عليه الأهلي من وحي تجربة جروس الأخيرة مع الزمالك المصري..

- الانضباط الدفاعي

يعول جروس دائما على اللاعبين أصحاب المهام الدفاعية خاصة في الخط الأمامي، حيث يفضل دائمًا اللاعب الذي يتميز بالأدوار الدفاعية إلى جانب قدراته الهجومية، وهي الصفة المتواجدة في اللاعبين المتواجدين في هجوم الأهلي خلال الفترة الحالية، وهم "دجانيني، يوسف البلايلي، عبد الرحمن غريب، عبد الفتاح عسيري".

ومن المنتظر أن يخرج اللاعبين أصحاب القدرات البدنية الضعيفة من حسابات جروس خلال تجربته الجديدة مع الأهلي، كما فعل في الزمالك عندما تجاهل نجوم كثيرة بسبب ضعف لياقتهم البدنية، على الرغم من امتلاكهم المهارة العالية، أمثال:"أيمن حفني، ومحمد إبراهيم، أحمد مدبولي، محمد عنتر".

- ثبات التشكيل

يفضل دائمًا صاحب الـ 65 عامًا، الاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين خلال توليه مهمة أي فريق، من أجل زيادة الانسجام بينهم، وهو الأمر الذي سيغضب الكثيرين من اللاعبين في صفوف الأهلي كما حدث في الزمالك الموسم الماضي.

مجموعة اللاعبين الذين يعتمد عليهم جروس لا يتخطون الـ 17 لاعب، إذا كان ليس هناك ظروف اضطرارية مثل "الإصابة والإيقاف".

- عودة الحرس القديم

عانى الثنائي "سعيد المولد ومحمد آل فتيل"، من الغياب عن المباريات الرسمية خلال الفترة التي تولى فيها صالح المحمدي المدير الفني السابق للأهلي، لعدم قناعته بالمردود الفني لهم.

ومن المنتظر أن يمنح جروس الفرص للثنائي خلال المباريات المقبلة، لاسيما وأنهم كانوا ضمن الحرس القديم له مع الفريق قبل أن يرحل عام 2017. 

في موسم جروس الأخير مع الأهلي "2016-2017"، شارك سعيد المولد في 38 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف، فيما صنع 5 أهداف، كذلك الأمر محمد آل الفتيل شارك في 34 مباراة تحت قيادة المدرب السويسري، سجل هدفين وصنع مثلهما.

اقرأ أيضا

صورة | جروس يصل جدة استعدادا لقيادة الأهلي

أول طلب من جروس للاعبي الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن