هزائم جوارديولا وانتصارات ليفربول تتحكم في "مصير" الهلال.. وتقوده لعالمية النصر

تاريخ النشر: 06/10/2019
14402
منذ 4 سنوات
هزائم جوارديولا وانتصارات ليفربول تتحكم في "مصير" الهلال.. وتقوده لعالمية النصر

يقدم نادي الهلال، بداية موسم رائعة في 2019-2020، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالإضافة إلى اقترابه من التأهل إلى نهائي أبطال آسيا.

وانتصر الهلال، بأربعة أهداف مقابل واحد على السد القطري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تصدره جدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة، وبفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه، بعد مرور 6 جولات حتى الآن.

وهذه الطفرة الكبرى في أداء الهلال، تأتي بعد نهاية صادمة لجماهير الزعيم في نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، والتي جاءت بعد إقالة البرتغالي خورخي خيسوس، من القيادة الفنية للفريق الأول، بعد خلاف مع الإدارة، وتعيين الكرواتي زوران ماميتش، بدلًا منه. 

والغريب في الأمر، أن بداية زوران مع الهلال، كانت رائعة، ووقتها قال المدرب الكرواتي: "الزعيم ومانشستر سيتي الوحيدان اللذان ينافسان على كافة البطولات.. ويبدو أن مصيرهما واحد".

وفي أعقاب هذه التصريحات، تدمّرت نتائج الهلال، وخسر الدوري السعودي للمحترفين رغم تقدمه على الغريم الأزلي النصر بـ9 نقاط، في الوقت الذي سيطر فيه مانشستر سيتي على كافة الألقاب المحلية.

ومع نهاية الموسم الماضي وبداية الحالي، يبدو أن مصير الهلال، مرتبط بليقربول وليس مانشستر سيتي، وهو ما قد يقود الزعيم للفوز بدوري أبطال آسيا، والتأهل إلى مونديال الأندية.

والسؤال.. كيف ارتبط مصير الهلال بليفربول وليس مانشستر سيتي؟

- الموسم الماضي     

ليفربول كان متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الرياي الماضي، وبفارق وصل إلى أكثر من 8 نقاط عن مانشستر سيتي، ولكنه فقد اللقب في النهاية، بعد سلسلة من التعثرات بالتعادلات والهزيمة أمام كتيبة الإسباني بيب جوارديولا.

ونفس الأمر تكرر مع الهلال، الذي كان متصدرًا ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفارق 9 نقاط عن النصر، ولكنه فقد اللقب في النهاية، بعد سلسلة من التعثرات أبرزها الهزيمة من النصر.

- الموسم الحالي     

وخلال الموسم الرياضي الحالي، بدأ ليفربول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة، حيث يتصدر بفارق 8 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي، الذي تلقى هزيمتين في أول ثماني جولات.

وعلى غرار ليفربول أيضًا في بداية الموسم الحالي، يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة حتى الآن، وبفارق 8 نقاط كاملة عن النصر، الذي يبدو أن مصيره هو الآخر ارتبط بالسيتي.

وإذا صار هذا التشابه الكبير بين الهلال وليفربول، فإن كتيبة الزعيم، سوف تتوج بلقب دوري أبطال آسيا وتتأهل إلى مونديال الأندية، حيث أن الريدز فقد كل الألقاب المحلية الموسم الماضي، ولكنه توج باللقب الأوروبي الأغلى في النهاية، وذلك بعد غياب طويل.

جدير بالذكر أن الهلال قد يصطدم بليفربول الإنجليزي في نهائي كأس العالم للأندية، إذا توج الزعيم باللقب القاري، ثم وصلا الفريقان إلى هذا المشهد الختامي بالحدث العالمي.

اقرأ أيضا

الصحافة الرومانية تحذر ليفربول من قوة الهلال تحت قيادة لوشيسكو

ماذا قال جوميز لـ"جماهير الهلال".. رسالة مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن