كشف أول الراحلين عن النصر.. و"ترشيح نجمين لخلافته"

تاريخ النشر: 01/06/2019
3683
منذ 5 سنوات
كشف أول الراحلين عن النصر.. و"ترشيح نجمين لخلافته"

كشف الإعلامي الرياضي طارق عن سعد، عن أولى اللاعبين الراحلين عن نادي النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويسعى النصر، للاستغناء عن عدد من لاعبيه، من أجل ضم نجوم جدد، يستطيعون تقديم الإضافة، في الموسم الرياضي المقبل 2019-2020، للحفاظ على لقب الدوري، والمنافسة بقوة على أبطال آسيا.

وأشار سعد في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاسترالي براد جونز، حارس مرمى النصر، أصبح أول الراحلين عم الفريق، في الصيف الحالي.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن قرار الاستغناء عن جونز "37 سنة"، تم بالاتفاق بين البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، ومجلس الإدارة.

وشدد على أن هناك بعض اللاعبين الآسيويين الرائعين، والذي ينشطون في أوروبا، ومن السهل على النصر التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الحالي؛ وهما: آرون موي وشينجي كاغوا.

* آرون موي

نجم خط وسط منتخب أستراليا ونادي هيديرسفيلد تاون الإنجليزي، يبلغ من العمر 28 سنة، ويقدم مستويات مبهرة في البريميرليج.

وموي، احترف في الملاعب الأوروبية منذ الصغر، وبالتحديد في 2006، حيث مثل الفئات السنية لفريق بولتون الإنجليزي، قبل أن ينتقل منه إلى سانت مارين الاسكتلندي، في 2010.

وبعد عامين في النادي الاسكتلندي، عاد موي إلى أستراليا لمدة 4 مواسم كاملة، ليقوم العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، بشرائه في صيف 2016.

ولكن في نفس الصيف أعاره السيتي إلى هيديرسفيلد تاون، لمدة موسم واحد، ليقوم في 2017، بشراء عقده بشكل كامل.

* شينجي كاغوا

صانع الألعاب الياباني المبدع، البالغ من العمر 30 سنة، يلعب في صفوف بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة من بوروسيا دورتموند الألماني.

وكاغوا، بدأ مسيرته الكروية في بلده اليابان، قبل أن يرحل في 2010 إلى بوروسيا دورتموند، والذي ظل معه موسمين، عرف فيها تألقًا غير عاديًا، ليلفت أنظار مانشستر يونايتد، الذي اشتراه في 2012.

ولكن عاش النجم الياباني عامين مع مانشستر يونايتد، لم يتألق فيهما، ليقرر العودة مرة أخرى إلى بوروسيا دورتموند، الذي أعاره في يناير 2019 إلى بشكتاش.

وبالمجمل، لعب كاغوا، 415 مباراة مع الأندية التي مثلها، سجل خلالها 127 هدفًا، وصنع 89 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن