السر في الرقم 2.. الأراضي الأوزباكية "جحيم" على الأهلي

تاريخ النشر: 11/03/2019
1965
منذ 5 سنوات
السر في الرقم 2.. الأراضي الأوزباكية "جحيم" على الأهلي

يحل النادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا، مساء الثلاثاء، على فريق باختاكور الأوزباكي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري ـبطال آسيا.

والأهلي، يحتل صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على السد القطري، بهدفين نظيفين، بينما يأتي باختاكور في المركز الثاني، برصيد نقطة وحيد، في أعقاب تعادله مع بيرسبوليس الإيراني، وصيف النسخة الماضية.

ويحاول النادي الأهلي، في هذه المباراة، التخلص من لعنة الخسائر المتتالية على الأراضي الأوزباكية، حيث لم يسبق له أن حقق الانتصار، عندما يلعب هناك.

* الأراضي الأوزباكية..

ولعب النادي الأهلي، 5 مباريات على الأراضي الأوزباكية، خسرهم جميعًا، ومكتفيًا بتسجيل هدف وحيد، ومتلقيًا 10 أهداف كاملة، حيث انتهت جميع المواجهات، إما (2-0) أو (2-1).

وكانت أولى لقاءات الأهلي، في الأراضي الأوزباكية، عندما حل ضيفًا على فريق نافباخور نامانجان، عام 2000، ضمن بطولة كأس الكؤوس الآسيوية بنظامها القديم، حيث خسر بهدفين مقابل لا شيء.

وانتظر الأهلي، خمسة مواسم كاملة، قبل زيارته الثانية إلى الأراضي الأوزباكية، عندما واجه باختاكور، في دوري الأبطال بنظامها الجديد، حيث خسر بهدف مقابل اثنين.

وبعد غياب 10 سنوات أخرى، وبالتحديد في عام 2015، ذهب الأهلي، مرة أخرى إلى أوزباكستان، لمواجهة ناساف كارشي، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، ليسقط بهدفين نظيفين، ليواجه نفس الفريق مرة أخرى، في العام التالي، ليخسر (1-2).

وآخر زيارة للأهلي، إلى الأراضي الأوزباكية، كانت في عام 2017، عندما قابل بونيودكور، في دوري أبطال آسيا، ليسقط كالعادة، وبهدفين مقابل لا شيء.

حمل تطبيق سعودي الآن