الاتحاد يتسلح بـ"مارس الأبيض" للتخلص من لعنة مزمنة أمام الأهلي

تاريخ النشر: 01/03/2019
2163
منذ 5 سنوات
الاتحاد يتسلح بـ"مارس الأبيض" للتخلص من لعنة مزمنة أمام الأهلي

في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، تنطلق واحدة من أقوى الديربيات في المنطقة العربية، تلك التي تجمع بين الأهلي والاتحاد، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الأهلي، المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 36 نقطة، بينما يقبع الاتحاد، في المركز الـ15 "قبل الأخير"، برصيد 15 نقطة فقط.

ولن تكون المباراة، سهلة لنادي الاتحاد، الطامح للهروب من شبح الهبوط، ليس فقط لأنه أمام خصم قوي وعنيد، بل نظرًا للعقدة الطويلة التي تطارد العميد أمام الراقي، في ديربي جدة.

* عقدة الـ13 مباراة..

فعلى مدار 7 مواسم متتالية بدوري المحترفين، لعب خلالها 13 مباراة في ديربي جدة، لم يتمكن نادي الاتحاد، من تحقيق أي انتصار على الأهلي.

وكان آخر فوزٍ للاتحاد على غريمه التقليدي الأهلي، بدوري المحترفين السعودي، في موسم 2011-2012، عندما انتصر بهدف نظيف، سجله مهاجمه السابق نايف هزازي.

وشهدت مباريات ديربي جدة، في المواسم السابقة، نتائج عريضة، وخاضة من قِبل الأهلي، الذي انتصر (4-1) و(3-0)، في الموسم قبل الماضي.

* مارس "الأبيض"..

ولعل هناك بارقة أمل لنادي الاتحاد، في مواجهة الليلة أمام الأهلي، أو ما يعرف باسم "مارس الأبيض"، بالنسبة للعميد، عندما يلتقي مع الراقي، في هذا الشهر.

ولم يعرف الاتحاد، طعم الخسارة خلال مواجهاته الستة أمام الأهلي، والتي كانت في شهر مارس، حيث انتصر في 4 مواجهات، وتعادل في لقاءين.

وخلال هذا الشهر، سجل الاتحاد، 12 هدفًا في مرمى الأهلي، في الوقت التي استقبلت شباكه، 5 أهداف.

- وفيما يلي نتائج مواجهات الاتحاد أمام الأهلي، في شهر مارس:

* الاتحاد – الأهلي (4-2).

* الاتحاد – الأهلي (2-2).

* الاتحاد – الأهلي (1-1).

* الاتحاد – الأهلي (3-0).

* الاتحاد – الأهلي (1-0).

* الاتحاد – الأهلي (1-0).

حمل تطبيق سعودي الآن