الأرقام تؤكد "كذب" جوارديولا

تاريخ النشر: 09/02/2019
2012
منذ 5 سنوات
الأرقام تؤكد "كذب" جوارديولا

الأرقام تؤكد "كذب" بيب جوارديولا.. هكذا ردت صحيفة "آس" الإسبانية، على المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد استبعاده ريال مدريد، من قائمة أفضل الأندية، خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقال جوارديولا، في تصريحات سابقة، إنه يعتبر برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، أفضل الأندية في العشر سنوات الأخيرة، بسبب عدد البطولات التي نجحوا في تحقيقها، مقارنة بفريق ريال مدريد.

ووفقًا لـ"آس"، فإنه في حال احتساب جميع البطولات في آخر عشر سنوات، مع إضافة الدوري والكأس، كما قال جوارديولا، فإن برشلونة، سوف يأتي في المركز الأول، برصيد 28 لقبًا؛ منها "7 دوري إسباني، و6 كأس ملك إسبانيا، ومثلها كأس السوبر الإسباني، و3 دوري أبطال اوروبا، ومثلها كأس السوبر الأوروبي، ومثلها أيضًا كأس العالم للأندية".

ويحل في الوصافة، فريق ريال مدريد، برصيد 18 بطولة؛ وهما بطولتا دوري، ومثلهما في كأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني، و4 دوري أبطال أوروبا، و3 كأس السوبر الأوروبي، و4 مونديال الأندية .

ويتواجد بايرن ميونيخ، في المركز الثالث، بالتساوي مع ريال مدريد، برصيد 18 لقبًا؛ منها 7 دوري ألماني، و4 كأس ألمانيا، و4 كأس السوبر الألماني، ومرة واحدة دوري الأبطال، ومثلها السوبر الأوروبي، ومثلها مونديال الأندية.

وفي المركز الرابع، يتواجد يوفنتوس، الذي حقق 17 لقبًا منها 7 دوري إيطالي، و4 كأس إيطاليا، و6 كأس السوبر الإيطالي.

حمل تطبيق سعودي الآن