"شماتة وسر العودة إلى الأخضر" .. صحف العالم تبرز قيادة رينارد للسعودية بعد إقالة مانشيني

تاريخ النشر: 27/10/2024
248
منذ يوم
شماتة وسر العودة إلى الأخضر .. صحف العالم تبرز قيادة رينارد للسعودية بعد إقالة مانشيني

علقت الصحف الأوروبية على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، عودة الفرنسي هيرفي رينارد، لتدريب المنتخب الوطني خلفًا لمانشيني.

وأعلن الاتحاد السعودي أمس السبت، تولي الفرنسي هيرفي رينارد، تدريب المنتخب الوطني الأول، خلفًا للإيطالي روبيتو مانشيني.

وكان رينارد له ولاية أولى مع المنتخب الوطني من 2019 حتى 2023، ونجح فيها رفقة الأخضر في التأهل إلى مونديال قطر 2022، والفوز في دور المجموعات على الأرجنتين بطل النسخة.

ورحل رينارد عن المنتخب الوطني في 2023 بسبب نداء منتخب بلاده للسيدات قبل أولمبياد باريس 2024.

الصحف الأوروبية عن عودة رينارد

صحيفة "لا كازيت الإيطالية"

أشادت صحيفة "لا كازيت" الإيطالية، بعودة رينارد إلى السعودية، عقب إقالة مانشيني، والتي جاء في تقريرها بعض من الشماته في مواطنهم، لتشير الصحيفة إلى أن السعودييون لن ينسوا المدرب الذي قادهم للفوز على الأرجنتين في مونديال قطر.

وركزت الصحيفة في تقريرها على جزئية علاقة رينارد بالجماهير السعودية قائلة: "لم أنس أبدًا علاقتي بالجماهير". لكن عليه الآن أن يحقق نتيجة جيدة في أستراليا، لإعادة الأمل للسعوديين في مونديال 2026.

وأضافت: "حقيقة أن رينارد يعرف الفريق جيدًا كان حاسمًا في الاختيار، لأن السعودية ليس لديها وقت لتضيعه، يجب أن يتأهلوا إلى كأس العالم 2026، وفي نوفمبر سيكون لديهم مباراتين حاسمتين خارج أرضهم ضد أستراليا وإندونيسيا".

صحيفة ديلي ميل البريطانية:

ركزت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية في تقريرها على إعلان رحيل مانشيني صاحب العقد المربح ماديًا، قائلة: "كان من المفهوم أن مانشيني، الذي تم تعيينه في أغسطس 2023، كان يتقاضى 21 مليون جنيه إسترليني سنويًا قبل ترك منصبه بعد 14 شهرًا فقط في منصبه".

وأضافت: "أعادت السعودية الآن تعيين هيرفي رينارد، الذي أدارها سابقًا بين عامي 2019 و2023".

وكان اتحاد الكرة أعلن الخميس الماضي، إقالة الإيطالي روبيرتو مانشيني، بسبب سوء نتائج المنتخب، وتقلص فرص تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويذكر أن المنتخب السعودي سيواجه خصمه الأسترالي يوم 14 نوفمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بتصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

اقرأ أيضا

وليد الفراج يعلق على عودة رينارد إلى تدريب المنتخب السعودي

تركنا من أجل سيدات فرنسا .. تعليق مثير من الشنيف على عودة رينارد

حمل تطبيق سعودي الآن