إقالة مانشيني تقلب الشارع الرياضي لمسرح احتفال ومطالبات برحيل المسحل

تاريخ النشر: 25/10/2024
465
منذ 3 أيام
مانشيني

احتفل الشارع الرياضي برحيل الإيطالي روبيرتو مانشيني، عن تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد نتائج سلبية مع الأخضر وتصعيب مهمة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يذكر أن مانشيني تولى تدريب المنتخب الأول في أغسطس 2023، وقاد الأخضر في 18 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في 5 وخسر 6، في مختلف المسابقات.

احتفالات الجماهير برحيل مانشيني

بلغ عدد المغردين على موقع التواصل الإجتماعي "إكس" إلى 3,2 مليون مغرد، في خلال ساعتين فقط من إعلان رحيل مانشيني.

ورشح عدد من المغردين بعض أسماء المدربين الأنسب من وجه. نظرهم لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة خلفًا لمانشيني، فهناك من رشح عودة هيرفي رينار، المدرب السابق، ومن طالب بتولي سعد الشهري، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية الأولمبي.

كما أن هناك من طالب برحيل ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة، وذلك بعد إعلانه باستمرار مانشيني مع المنتخب عقب الخسارة أمام اليابان بثنائية مقابل هدف.

وخسر المنتخب السعودي أمام اليابان بثنائية نظيفة، في ثالث جولات الدور الحاسم بتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، على ملعب الجوهرة المشعة، والتي تعد الخسارة الأولى في التاريخ للأخضر أمام الساموراي، على أراضي المملكة.

ويحتل المنتخب الوطني ثالث ترتيب المجموعة الثالثة بخمس نقاط خلف أستراليا، صاحب الوصافة بنفس الرصيد، فيما يتصدر المنتخب الياباني الترتيب بـ 10 نقاط، بعد خوض أربع جولات.

ويلتقي منتخب السعودية مع أستراليا في المباراة المقبل مساء 14 نوفمبر المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات المونديال.

اقرأ أيضا

سر تراجع مستوى سالم الدوسري مع منتخب السعودية .. مانشيني المتهم الأول

الدعيع: منتخب السعودية يحتاج مدرب طموح وليس متغطرس مثل مانشيني

حمل تطبيق سعودي الآن