فرحت بخروجه لروما.. حقيقة الدور الذي لعبه المسحل في رحيل سعود عن الهلال؟

تاريخ النشر: 06/09/2024
239
منذ أسبوع
ياسر المسحل

في تصريحات مثيرة، كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن حقيقة الدور الذي لعبه في صفقة انتقال اللاعب السعودي الواعد سعود عبد الحميد إلى نادي روما الإيطالي.

جاءت تصريحات المسحل ردا على التساؤلات التي أثيرت حول دور اتحاد القدم في الضغط على نادي الهلال لإتمام الصفقة، رغم حاجة الفريق لخدمات للاعب. 

وأكد المسحل أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يفرح بانتقال اللاعبين السعوديين إلى الدوريات الأوروبية، إلا أنه لا يتدخل في التفاصيل سواء التجارية أو غيرها بالصفقات.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "هذه عقود تتم بين ثلاث أطراف، ناديين ولاعب، متى اتفقت تلك الأطراف تمت الصفقة".

وتابع المسحل: "بالنسبة لنا كاتحاد سعودي لكرة القدم فالتأكيد نفرح لأي لاعب سعودي يخرج لدوريات أوروبية، لاختلاف الثقافة الكروية وهذه في المستقبل القريب ستعود بالنفع على الأخضر والكرة السعودية".

بهذه التصريحات، يوضح المسحل أن قرار انتقال اللاعبين هو قرار فردي يتخذه اللاعب والناديين المعنيين، وأن دور الاتحاد يقتصر على دعم اللاعبين السعوديين وتشجيعهم على الاحتراف في الدوريات الأوروبية.

تأتي تصريحات المسحل في الوقت الذي تشهد فيه الكرة السعودية تحولات كبيرة داخليا باستقطابات أسماء عالمية لعل أبرزها كريستيانو رونالدو إلى النصر ونيمار جونيور للهلال وكريم بنزيما إلى اتحاد جدة ورياض محرز للأهلي السعودي. 

وفي المقابل بخروج أسماء وطنية كسعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي وثنائي "العميد" فيصل الغامدي ومروان الصحفي لفريق بيرشكوت البلجيكي، حيث يسعى اتحاد القدم السعودي إلى تطوير مستوى الكرة المحلية، وزيادة عدد اللاعبين السعوديين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

اقرأ أيضا

أول تعليق من المسحل عن تأهل الأخضر للتصفيات النهائية للمونديال

تصريحات قوية من ياسر المسحل عن استضافة السعودية لكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن