المسحل يكشف موعد المصادقة على ملف السعودية ويتحدى بتقديم أفضل مونديال

تاريخ النشر: 31/07/2024
148
منذ شهر
ياسر المسحل

كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم، عن موعد المصادقة الرسمية للبلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034، مؤكدا أن المملكة سنقدم أفضل نسخة في بطولات كأس العالم. 

وقال المسحل، في مؤتمر صحفي عن استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034: "المملكة ستكون أول دولة في التاريخ تستضيف كأس العالم بشكلها الجديد بمفردها ، نعيش لحظة تاريخية في عمر الرياضة السعودية”.

وأضاف: "سنقدم أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم على أرض المملكة العربية السعودية 2034، مشيرا إلى أن 60% من الشعب السعودي عمره أقل من 30 عاما". 

وتابع: "لدينا طلب كبير على ممارسة كرة القدم، موضحا أن المملكة نظمت كأس العالم للشباب قبل 35 عاما وشاركت في أول نسخة بكأس العالم قبل 30 عاما، الأمر الذي دعم ممكنات حلم استضافة كأس العالم وإبهار العالم خاصة من محبين كرة القدم".

وأشار إلى إن يوم 11 ديسمبر المقبل ستعقد الجمعية العمومية للفيفا، وستتم المصادقة الرسمية من الفيفا لاختيار البلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034، وفقا لما ذكره بقناة الإخبارية.

يذكر أن المملكة أعلنت أسماء المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2034وهي 5 مدن رئيسة هي العاصمة الرياض وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم و التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره.

اقرأ أيضا

رسالة المسحل بعد نجاح المملكة في استضافة سلسلة فيفا الدولية

مفاجأة..رحيل المسحل عن اتحاد القدم السعودي وتسريب اسم خليفته

حمل تطبيق سعودي الآن